الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تتابع خطوات إنشاء "الصندوق السيادي للصناعة"

جانب من الاجتماع

اقتصاد14-6-2024 | 12:00

دار الهلال

أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيسة مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، الدكتورة هالة السعيد، أن تأسيس الصندوق السيادي للصناعة يهدف إلى بناء شراكات مع كبرى الهيئات والشركات في قطاع الصناعة لدعم التصنيع وتوفير البديل المحلي وتوطين الصناعات التكنولوجية.

جاءت تلك التصريحات خلال اجتماعها اليوم مع فريق عمل الصندوق، برئاسة المستشار محمد أبا زيد المستشار القانوني لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لمتابعة آخر التطورات في أعمال الصندوق.

وخلال الاجتماع، قدّم أيمن سليمان، المدير التنفيذي للصندوق، نظرة على التطورات التنفيذية لعدد من المشروعات التي يعمل عليها الصندوق والصناديق الفرعية.

وشددت السعيد خلال الاجتماع على ضرورة إنجاز التصور الخاص بالصندوق الفرعي للصناعة، ليكون جاهزًا للعرض على مجلس إدارة الصندوق. وأوضحت أن شركة "نيرك لصناعة عربات القطارات" ستكون النواة الأساسية لانطلاق الصندوق الجديد.

وأكدت أنه سيتم بناء شراكات مع المبادرات التي تم إطلاقها مؤخرًا لتنمية القطاع الصناعي، وعلى رأسها مبادرة "ابدأ" ومبادرة "صنع"، وسيتم جذب استثمارات في القطاع الصناعي من خلال صناديق الاستثمار الدولية وشركاء الصندوق السيادي.