الأربعاء 24 يوليو 2024

محافظ الشرقية: زراعة 609 ألف شجرة ضمن المبادرة الرئاسية بالمراكز والمدن والأحياء

زراعة الأشجار

محافظات14-6-2024 | 16:18

دار الهلال

أعلن محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، عن زراعة 609 ألف شجرة مثمرة ضمن بروتوكول التعاون الموقع في هذا الصدد. يأتي ذلك تنفيذاً للمبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة متنوعة على جانبي الطرق والمحاور الرئيسية والشوارع التي تم رفع كفاءتها وتطويرها مؤخراً.

تهدف هذه المبادرة إلى إضفاء الطابع الجمالي والحضاري على المناطق المذكورة، وتحسين نوعية الهواء والاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار.

وفي بيان أصدره اليوم الجمعة، أشاد المحافظ بالمبادرة الرئاسية، مؤكداً أهمية زراعة الشجر في زيادة المساحات الخضراء وتحسين المظهر الجمالي والحضاري للمناطق الحيوية.

يأتي تنفيذ هذه المبادرة ضمن إطار جهود الدولة لتحقيق الاستدامة البيئية ومواجهة التحديات المناخية، وتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للمواطنين.

وقالت مديرة إدارة التنسيق الزراعي، المهندسة رشا شوقي، إن الأشجار التي زُرعت في المرحلتين الأولى والثانية من المبادرة، في مختلف المراكز والمدن والأحياء، تنوعت ما بين "برتقال، جوافة، زيتون، ليمون، رمان، يوسفي، أكاسيا جلوكا، كونو كاربس، كازورينا، نبق (سدر)، فرش زجاج، تين، كافور".

وأضافت أن هذا التنوع يأتي تماشيًا مع خطة التطوير والتجميل التي شهدتها تلك المدن. وشددت على أنه تم التنبيه على جميع الجهات المختصة بضرورة متابعة الأشجار المزروعة، ورعايتها، والحفاظ عليها، بهدف توفير بيئة صحية ونظيفة.

الاكثر قراءة