الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الغربية يتابع عبر مركز السيطرة الموحد جاهزية القطاعات الخدمية لعيد الأضحى

محافظ الغربية طارق رحمي

محافظات14-6-2024 | 22:15

دار الهلال

تأكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، من استعداد مراكز ومدن المحافظة الـ 12 للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، حيث تواصل مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء عبر اتصال مرئي باستخدام شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الأحداث والمواقع بشكل فعلي.

وأكد المحافظ على جاهزية شوارع وميادين المحافظة التي تزينت وتجملت استعدادًا لعيد الأضحى، حيث شهدت الأحياء جهودًا مكثفة في النظافة وغسيل الأرصفة، وزراعة الأشجار. وتم فتح وتجهيز المتنزهات والحدائق لاستقبال الأهالي خلال فترة الاحتفالات، إضافة إلى رفع جميع العوائق بمحيط المساجد والساحات والشوارع المؤدية إليها.

وقد تمت أعمال الصيانة لجميع أعمدة الإنارة في الشوارع، وتم منع وجود أي وصلات مكشوفة حفاظًا على سلامة الأرواح.

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، جاهزية العديد من مراكز ومدن المحافظة - بالإجمال 12 مجزرًا - للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، من خلال التنسيق والاتصال المباشر مع رؤساء المراكز والمدن عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة. وأشار إلى فتح هذه المجازر مجانًا حتى نهاية أيام العيد، مع ضمان وجود كافة الأطباء والمستلزمات اللازمة للعمل.

وأوضح المحافظ أن المجازر والأحياء استعدت لعيد الأضحى برفع حالة الطوارئ، وإلغاء الإجازات لضمان توفير اللحوم قبل العيد، وفتح المجازر مجانًا لخدمة المواطنين، بالإضافة إلى توفير خدمات الكشف على الحيوانات واللحوم مجانًا، والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز.

وشدد على ضرورة مراقبة الأسواق وجودة المنتجات، ومنع احتكارها أو رفع الأسعار، ونفذ حملات استباقية يوميًا لمراقبة الصلاحية، وجه مديرية التموين بالتفتيش المستمر على المخابز والمحطات والتأكد من توافر السلع.

أما بالنسبة للذبح، فأكد على عدم السماح به في الشوارع والميادين العامة حفاظًا على النظافة وصحة المواطنين.

وأشار إلى زيادة الاستعداد داخل المستشفيات وتوفير الأطقم الطبية والمستلزمات الطبية الضرورية، إضافة إلى تمركز السيارات الإسعافية في أماكن محددة للتعامل السريع مع أية حالات طارئة.