الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ بني سويف: 900 مريض يستفيدون من خدمات قافلة طبية مجانية بالفشن

القوافل الطبية

محافظات15-6-2024 | 13:24

دار الهلال

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أن القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة في المحافظة تأتي ضمن الجهود المبذولة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتحسين مستوى الحياة للفئات المحتاجة، ضمن إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وخلال متابعته لسير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تديرها إدارة القوافل بوزارة الصحة، أوضح أن هذه القوافل تستهدف إيصال وتعزيز مستوى الخدمات الطبية الشاملة في القرى والمناطق التي تعاني من أكبر احتياجات.

وأشارت الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إلى نجاح قافلة طبية "على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين" في قرية عبد اللطيف يوسف بمركز الفشن.

وتضمنت هذه القافلة 7 عيادات تخصصية (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان)، وتم خلالها فحص 901 مريضاً وصرف العلاج لهم مجاناً، بما في ذلك معامل الدم والطفيليات والأشعة العادية وأشعة الأسنان، بالإضافة إلى استصدار قرارات نفقة دولة وإجراء موجات فوق صوتية.

وأقيمت خلال القافلة ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 120 مواطناً، تناولت كيفية الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية مثل التهاب الكبد الفيروسي وفيروس كورونا والسعار وأنفلونزا الطيور والطفيليات المعوية والبلهارسيا، إضافة إلى الأمراض مثل الضغط والسكر والسمنة وأورام الصدر وتنظيم الأسرة، بالإضافة إلى توعية بالنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة. تم أيضاً إجراء فحوصات للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 90 مواطناً.

وتتمتع تلك القوافل بالدعم النوعي من وزارة الصحة، ويقودها فريق منسق القوافل الدكتور ياسر خيري الشرقاوي ومسؤول الإمداد الطبي الدكتور محمد خلف عبد الحميد والمسؤول المالي والإداري طه كمال حجاج ومسؤول المعلومات عيد فرج ومسؤول إعداد الموقع وتجهيز العيادات أحمد محمد عجمي.