الثلاثاء 18 يونيو 2024

«عيد من غيرها».. «الصحة» تطلق حملة توعوية للإقلاع عن المخدرات خلال الإجازة

حسام عبدالغفار

أخبار15-6-2024 | 14:33

دار الهلال

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم 69,356 خدمة طبية في مجال علاج الإدمان خلال الفترة من بداية عام 2024 حتى الشهر الحالي، من خلال العيادات الخارجية للمستشفيات والمراكز التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة قد أطلقت حملة "عيد من غيرها" للسنة السادسة على التوالي، تزامناً مع إجازة عيد الأضحى، بهدف تشجيع المتعافين من الإدمان على قضاء فترة الأجازات بعيداً عن البيئات التي تشجع على تعاطي المواد المخدرة. كما تم زيادة السعة السريرية لعلاج مرضى الإدمان لتصل إلى 1350 سريراً في المستشفيات التابعة للأمانة.

وتهدف الحملة أيضاً إلى دعم إعادة دمج المتعافين في المجتمع من خلال برامج التأهيل، وتوفير بيئة مناسبة لقضاء الأجازات بطريقة صحية ومريحة، وذلك ضمن جهود الأمانة لمكافحة إدمان المخدرات بمختلف الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية والدينية داخل وخارج مستشفياتها.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة منن عبدالمقصود، الأمين العام لأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن برنامج "حماية" يعتبر جزءاً من فعاليات حملة "عيد من غيرها"، حيث يتم توفير أسر مخصصة للمرضى المتعافين لقضاء الأعياد في المستشفيات، ما يساعدهم على مواجهة التحديات بشكل فعال في فترات عالية الخطورة.

وتعتبر هذه الأنشطة التأهيلية والاجتماعية جزءاً أساسياً من برنامج تأهيل المتعافين، وتساهم في تعزيز تحقيق التعافي الشامل والمستدام للمرضى المصابين بالإدمان.