الثلاثاء 18 يونيو 2024

«المشاط»: بعثة المجموعة الإنمائية للجنوب الإفريقي تطلع على التجربة المصرية في مجال التعليم الرقمي

وزيرة التعاون الدولي

أخبار15-6-2024 | 14:33

محمد حبيب

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن وفداً وزارياً رفيع المستوى من أربع دول في المجموعة الإنمائية لجنوب إفريقيا "SADC" قام بزيارة مصر مؤخراً للاطلاع على التجربة المصرية في مجال التعليم الرقمي، بهدف تعزيز نظم التعليم الرقمي في دول المجموعة.

وأشارت الوزيرة في بيانها إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الوزارة لتعزيز استراتيجية التعاون بين دول الجنوب، بالتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

أكدت المشاط أن البعثة تأتي ضمن الجهود المصرية كرئيسة للشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا "النيباد"، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون الإفريقي في مجال صياغة وتطبيق استراتيجيات التعليم.

وأوضحت أن الوفد المكون من 17 مسؤولاً، من بينهم نواب السكرتير التنفيذي للتكامل الإقليمي بـSADC وعدد من الوزراء والمسؤولين من أنجولا وليسوتو وناميبيا، قام بزيارات واجتماعات مع الجهات المعنية في مصر للاطلاع على التجربة المصرية الناجحة في رقمنة التعليم.

وأكدت الوزيرة على أن هذه البعثة تعزز الجهود المصرية في تعزيز التعاون الجنوبي-الجنوبي والثلاثي، وتسهم في تبادل الخبرات والمعرفة في مجال التنمية بين مصر ودول إفريقيا.

وأشارت إلى أن البعثة شملت زيارات لمنشآت تعليمية واجتماعات مع مسؤولي وزارات التعليم المصرية، بالإضافة إلى زيارات لجامعة عين شمس والتعرف على تجربتها في رقمنة العملية التعليمية، بما في ذلك الاطلاع على بنك المعرفة المصري وتجربته النموذجية في هذا المجال.