الثلاثاء 18 يونيو 2024

وكيل إمونيكي يوضح حقيقة تدخل الأهلي لرحيل اللاعب عن الزمالك

إيمانويل إيمونيكي

ملاعب الهلال15-6-2024 | 16:02

محمد نبيل

علق أحمد عباس، الوكيل السابق للنيجيري إيمانويل إيمونيكي، لاعب الزمالك السابق، على تصريحات محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة النادي الأهلي الأسبق، بشأن تدخله لرحيل اللاعب عن القلعة البيضاء.

وكشف أحمد عباس، في تصريحات عبر برنامج "اللعيب"، على قناة "mbc masr": استمعت لتصريحات محمد عبد الوهاب، وللأسف هو لم يقصد منها شيء، فقط هو كان عنده حماس زائد، كمسؤول سابق في الأهلي ومُشجع، لكنه بالغ في تصريحاته".

وأشار: "النادي الأهلي لم يكن له دخل تمامًا في الأمر، أساسًا لم يكن محمد عبد الوهاب مسؤولًا في ذلك الوقت موسم 1993-1994، كان يوجد المهندس عدلي القيعي، لكن القصة نفسها ليس لها علاقة بالقلعة الحمراء".

وأوضح: "أنا كنت متواجدًا وقت توقيع إيمانويل إيمونيكي لنادي الزمالك، وعندما جددنا العقد كنت موجودًا أيضًا، وعندما وقع اللاعب لفريق سبورتينج لشبونة، كنت موجودًا أيضًا".

وأكد: "بالفعل اللاعب كان عنده عرض من نادي ديسبورج الألماني، وهذا العرض كان عن طريق مدرب منتخب نيجيريا وقتها، لأنه اشترط علي لكي ينضم اللاعب للمنتخب لا بد أن يكون محترفًا في أوروبا، والمدرب كان يسوق اللاعبين في أوروبا من أجل المنتخب".

وواصل: "مدرب نيجيريا أتى بعرض نادي ديسبورج الألماني، لكن المقابل المادي كان قليلًا، بالإضافة إلى أنه كان هناك بند في عقد إيمونيكي مع الزمالك، يسمح للأبيض بالحصول على 25% من قيمة عقده بعد بيعه لأي ناد آخر، إذًا العرض كان عن طريق مدرب نيجيريا، وليس لأي أحد في مصر علاقة بهذا العرض تمامًا".

وأكمل: "أنا رفضت العرض الألماني، ثم اتصل بنا مسؤولو سبورتينج لشبونة، ورئيس النادي حضر إلى هنا، وتم الاتفاق على رحيل اللاعب".

وبسؤاله، هل توجد عروض لـ أليو ديانج؟ أجاب: "أنا أتيت بعرض للاعب في يناير، ولكن المسؤولين في الأهلي بالغوا، وكان العرض بـ 3 ونصف مليون دولار و4 مليون، من ناد في فرنسا وناديين من الإمارات، لكن مسؤولي القلعة الحمراء بالغوا في طلباتهم".