الجمعة 21 يونيو 2024

عشرات آلاف الإسرائيليين يُطالبون بإسقاط الحكومة.. ونتنياهو: نخوض حربا صعبة متعددة الجبهات

عشرات الألاف الإسرائيليين يُطالبون بإسقاط الحكومة

عرب وعالم15-6-2024 | 23:14

تظاهر عشرات الألاف الإسرائيليين، مساء اليوم السبت، في تل أبيب وعدة بلدات إسرائيلية للمطالبة بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو، والتوصل إلى صفقة فورية مع فصائل المقاومة، يتحرر بموجبها، الأسرى الإسرائيليون في قطاع غزة. 

ونظمت احتجاجات في مدينة القدس المحتلة وقرب منزل نتنياهو في "قيسارية"، وفي حيفا شمالا، وبئر السبع جنوبا، وفي كفار سابا وهرتسليا وكرميئيل.

وككل مساء سبت، نظمت المظاهرة المركزية ضد حكومة نتنياهو في شارع "كابلان" بتل أبيب، فيما جرى تنظيم مظاهرة أخرى للمطالبة بصفقة تبادل أسرى بالمدينة.

وفي مواجهة الاحتجاجات الكبرى، قال نتنياهو إن إسرائيل تكبدت اليوم خسارة فادحة، ودفعت ثمنا آخر يفطر القلب، على حد تعبيره، في إشارة إلى حادث انفجار ناقلة الجند ومقتل 8 جنود إسرائيليين في رفح، جنوب قطاع غزة. 

وأردف نتنياهو يقول إن إسرائيل في خضم حرب صعبة جدًا، وإنه رغم الثمن الباهظ والمذهل، يجب على الإسرائيليين التمسك بأهداف الحرب، والمتمثلة في تدمير قدرات حركة حماس العسكرية والحكومية، واستعادة الأسرى، وضمان ألا تشكل غزة تهديدا مرة أخرى على إسرائيل، إضافة إلى إعادة الإسرائيليين الذين نزحوا من بيوتهم في جنوب وشمال البلاد، بفعل الحرب على غزة، والاشتباكات مع حزب الله.