الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الري يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة للاطمئنان على حالة الري خلال عيد الأضحى

وزير الري

أخبار18-6-2024 | 10:54

دار الهلال

وجه وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، بضرورة استمرار التنسيق بين رؤساء المصالح والقطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم في المحافظات المختلفة، لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة نظام الري على مستوى الجمهورية، وذلك خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكدت وزارة الموارد المائية والري في بيان صدر اليوم أن الدكتور هاني سويلم استلم تقريرًا من المهندس أشرف درويش، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة كفر الشيخ، الذي يُشغل أيضًا منصب رئيس الإدارة المركزية لشئون المياه بالإنابة. التقرير تناول الحالة المائية وحالات الري خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأظهر التقرير توفر مناسيب مياه كافية أمام القناطر الرئيسية على نهر النيل وفروعه، مما يضمن تلبية الاحتياجات المائية الحالية والاستجابة لأي طلبات إضافية خلال فترة الإجازة.

كما تم تحقيق تصرفات ومناسيب مناسبة خلف القناطر الفاصلة بين إدارات الري على مستوى الجمهورية، لتلبية جميع الاحتياجات المائية للمنتفعين.

وأكد البيان أنه يتم مراجعة مناسيب وتصرفات المياه بشكل دوري من قبل مسئولي الري في جميع المحافظات والمهندسين بالإدارة المركزية لشئون المياه، لضمان تنفيذ المناوبات على الترع بطريقة تكفل توفير المياه لجميع المنتفعين خلال فترة الأعياد.

وأشار البيان إلى أن المتابعة الدورية تشمل أيضًا المناسيب أمام مآخذ محطات مياه الشرب على مستوى الجمهورية، للتأكد من قدرة هذه المحطات على سحب الكميات المطلوبة من المياه لتلبية الطلب المتزايد خلال فترة الإجازات، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية.

وأكد البيان على جاهزية أجهزة الوزارة على مدار الساعة لتوفير التصرفات والمناسيب اللازمة لتشغيل محطات مياه الشرب بالمدن الساحلية بأقصى طاقتها، مثل محطة جنوب العلمين التي تخدم مدينتي مطروح والإسكندرية، ومحطة شرب السيوف التي تغذي مدينة الإسكندرية، ومحطتي شرب السويس وبورسعيد.