الأربعاء 26 يونيو 2024

الاتحاد الأوروبي والصين يعقدان الحوار الـ39 بشأن حقوق الإنسان والعلاقات المشتركة

الاتحاد الأوروبي والصين

عرب وعالم18-6-2024 | 11:29

دار الهلال

عقد الحوار المشترك الثالث والثلاثون بين الاتحاد الأوروبي والصين في مدينة تشونجتشينغ الصينية، لمناقشة حقوق الإنسان وتعزيز العلاقات المشتركة.

وفي بيان صحفي نُشِرَ عبر موقع الاتحاد الأوروبي، أكدت دائرة العمل الخارجي التابعة له أن الحوار الأخير شمل مناقشات عميقة حول تطورات حقوق الإنسان وحقوق العمل في كلا الاتحاد الأوروبي والصين.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي أثنى على إنجازات الصين التنموية التي أدت إلى تخفيف حدة الفقر بشكل كبير بين سكانها، واستعرضت بكين قوانينها وإجراءاتها التي تعزز بوضوح الأمن القومي وتكافح الإرهاب.

وفي إطار التعاون، حث الاتحاد الأوروبي الصين على الالتزام بجميع إجراءات الأمم المتحدة وهيئات المراقبة لتقييم سجل حقوق الإنسان لديها وتنفيذ توصياتهم لتحسين الأطر السياسية والتشريعية. كما تم التأكيد على أهمية دعم الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وكيفية تحقيق الإعمال الكامل للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية على المستويين العالمي والمحلي بمساواة مع الحقوق المدنية والسياسية.

وختم الحوار بمناقشة فرص تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك حقوق المرأة والطفل وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى التحديات المشتركة مثل تغير المناخ والأعمال التجارية الدولية.