الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ أسيوط: ذبح 151 أضحية وتوزيعها على المستحقين خلال العيد

ذبح الأضاحي

محافظات18-6-2024 | 12:49

دار الهلال

أعلن محافظ أسيوط، عصام سعد، عن ذبح 151 أضحية في مجازر المحافظة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بهدف توزيعها على الأسر المستحقة في القرى والمراكز، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير بإشراف من مديرية التضامن الاجتماعي والوحدات المحلية المختلفة.

وأكد المحافظ في بيان اليوم أن هذه الأضاحي تمت ذبحها ضمن حملة "أضحيتك مع مصر الخير"، التي تهدف لتوزيع اللحوم على الأسر المحتاجة مثل الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الهم، في مختلف القرى والمراكز.

وأشاد المحافظ بدور مؤسسة مصر الخير ومساهمتها الفعالة في المجتمع المحلي بأسيوط، داعياً المنظمات غير الحكومية إلى أن تحذو حذوها في دعم خطط التنمية الشاملة وتعزيز العدالة الاجتماعية.

من جانبه، أوضح مدير فرع مؤسسة مصر الخير بأسيوط، محمد فراج، أنه تم التنسيق بين الوحدات المحلية والجمعيات الخيرية والجهات المعنية لوضع خطة شاملة للتخلص الآمن من مخلفات ذبح الأضاحي، مع إشراف مديرية الطب البيطري.

وأكد أن عملية توزيع لحوم الأضاحي تتم بالتنسيق الجيد مع مديرية التضامن الاجتماعي، لضمان تغطية أكبر لعدد من الأسر المحتاجة، والتأكد من شروط الأضحية ومطابقتها للمعايير الشرعية والاجتماعية المطلوبة.

الاكثر قراءة