الأربعاء 26 يونيو 2024

«التموين» تؤكد توافر السلع بالأسواق وعدم تلقي أي شكاوى خلال عيد الأضحى

السلع الغذائية

أخبار18-6-2024 | 13:28

دار الهلال

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها لم تتلقَ أي شكاوى حتى الآن خلال إجازة عيد الأضحى بشأن نقص السلع في الأسواق، مشيرة إلى أن الأمور تسير بشكل منتظم من حيث توفر السلع وتنظيم الحملات التفتيشية على جميع الأنشطة وتحرير المخالفات عند الضرورة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن مديري المديريات في المحافظات يقومون بتنظيم حملات يومية على الأسواق والأنشطة التجارية والتموينية، بالإضافة إلى مستودعات البوتاجاز والدقيق ومحطات الوقود.

كما أشارت إلى متابعتها يوميًا لعمل المخابز للتأكد من جودة الإنتاج وتوفير الخبز المدعم للمواطنين.

ومن جهته، أكد المتحدث الرسمي للوزارة، أحمد كمال، أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، يتابع يوميًا مع مديري المديريات حالة التموين وتوافر السلع، ويشرف على تنظيم حملات الرقابة لضبط الأسواق وضمان إنتاج المخابز لخبز مطابق للمواصفات.

وأوضح مديري المديريات أنه تم إنشاء غرف عمليات مركزية في كل مديرية، بالإضافة إلى غرف عمليات في كل إدارة تموينية، لمتابعة توافر السلع وكافة الأنشطة التجارية والتموينية وإسطوانات الغاز وعمليات محطات الوقود.

كما يتم رفع تقارير يومية إلى الغرفة العمليات المركزية بالوزارة بشأن استقرار الحالة التموينية وتوافر السلع.

وأكدوا استمرارية العمل في منافذ الصرف ومخازن الجملة لتوفير السلع الغذائية، مع تأكيد عمل اثنين من هذه المخازن لتوفير السلع الغذائية لمنافذ صرف السلع على نظام الدعم.

الاكثر قراءة