الأربعاء 26 يونيو 2024

بوتين: روسيا ستظل منفتحة على الحوار العادل بشأن القضايا الأكثر تعقيدًا

الرئيس الروسي

عرب وعالم18-6-2024 | 14:05

دار الهلال

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على استعداد بلاده للحوار العادل في جميع القضايا ذات التعقيدات العالية، خلال اجتماعه مؤخرًا مع دبلوماسيين روس في موسكو.

وجاءت هذه التصريحات في مقال نشره بوتين في صحيفة "نودونج سينمون" التابعة لحزب العمل الحاكم في كوريا الديمقراطية، تحت عنوان "روسيا وكوريا الديمقراطية: تقاليد الصداقة والتعاون على مر السنين"، ونشرته روسيا اليوم باللغة العربية.

وأكد بوتين أن الولايات المتحدة وحلفاءها يسعون بجهد كبير لإلحاق الهزيمة الاستراتيجية بروسيا، ويتعمدون تأجيج الصراع الذي أثاروه في أوكرانيا، رافضين بشكل متكرر جميع محاولات روسيا لحل النزاع بطرق سلمية.

وأشار إلى أن سياسة الولايات المتحدة تعتمد على نظام دكتاتوري عالمي جديد يستند إلى معايير مزدوجة، ويمارس الضغط على الدول الرافضة لهذا النظام.

وبالإضافة إلى ذلك، أكد بوتين أن جميع محاولات الغرب لعزل روسيا باءت بالفشل، وأن روسيا مستمرة في تعزيز قدراتها الاقتصادية وتطوير مجالات متعددة مثل الصناعة والتكنولوجيا والبنية التحتية والعلوم والتعليم والثقافة.

وفي سياق العلاقات بين روسيا وكوريا الديمقراطية، أكد بوتين أن العلاقات تقوم على مبادئ المساواة والاحترام المتبادل والثقة، وتعود إلى أكثر من سبعة عقود.

وذكر أن الاتحاد السوفيتي كان أول دولة تعترف بكوريا الديمقراطية وأنشأ علاقات دبلوماسية معها، معربًا عن تقديره العالي لدعم كوريا الديمقراطية للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وتضامنها في القضايا الدولية الرئيسية.

وأعرب بوتين عن استعداده للتعاون الوثيق لجعل العلاقات الدولية أكثر ديمقراطية واستقرارًا، ولإقامة هيكل أمني عادل في أوراسيا.

الاكثر قراءة