الخميس 25 يوليو 2024

لربات البيوت... خطوات فعالة لتنظيف ثلاجتك وتنظيمها

تنظيف ثلاجتك وتنظيمها

سيدتي19-6-2024 | 10:15

فاطمة الحسيني

تعد مهمة تنظيف الثلاجة بالنسبة لبعض ربات البيوت، من الأمور الشاقة والصعبة، نظرا لتفاصيل الثلاجة بداخلها وخارجها، ولذلك نوضح في السطور التالية، أهم النصائح الفعالة لتنظيفها وتنظيمها بخطوات بسيطة، وفقاً لما نشر على موقع " home made simple"...

الخطوة الأولى للقيام بالتنظيف العميق هي إزالة كل شيء من ثلاجتك، ويعد أفضل وقت للقيام بذلك، عندما تلاحظ ينأنك بحاجة للذهاب لشراء البقالة بسبب نفاد الطعام لديك، حيث أن قلة المنتجات في الثلاجة تعني أنه سيكون من الأسهل عليك إزالة العناصر استعدادًا لجلسة التنظيف، لذلك قومي بوضع الطعام في المبرد لإبقائه آمنًا وصالحًا للأكل حتى تصبح جاهزًا لإعادته بعد التنظيف، و يجب التخلص من أي طعام تجاوز تاريخ انتهاء صلاحيته أو يبدو مشكوكًا فيه.

أخرجي الصناديق والأدراج، ثم اغسليها واحدًا تلو الآخر باستخدام إسفنجه جديدة وسائل غسيل الأطباق، وسيؤدي ذلك إلى التخلص من البكتيريا والفتات والروائح وغيرها من الأشياء غير السارة التي لا تريدها بالقرب من الطعام الذي تتناوله، ثم ضع العناصر النظيفة رأسًا على عقب على قطعة قماش لتجف بينما تبدئي في مسح بقية الثلاجة.

ابدئي من الجزء العلوي من الثلاجة وامسحي الجدران والأرفف، مع أخذ وقتك للوصول إلى جميع الطبقات البلاستيكية أثناء العمل في طريقك إلى الأسفل، اعتمادًا على مدى اتساخ ثلاجتك، قد تحتاج إلى أخذ استراحة سريعة لشطف الإسفنجة ووضع المزيد من المنظف أو الوصول إلى المزيد من المناشف الورقية، و أثناء تحركك نحو الأسفل، فكري في استخدام مسند القدمين للجلوس حتى لا تنحني بشكل غير مريح، وبعد التنظيف، امسحي الرفوف بمنشفة ورقية مبللة، ثم جففيها.

تساعد الرطوبة البكتيريا على النمو، لذا عليك التأكد من أن الجزء الداخلي من ثلاجتك جاف تمامًا قبل الانتهاء، واستخدمي منشفة ورقية أو قطعة قماش جافة لمسح أي بلل، مع الانتباه مرة أخرى إلى تلك اللحامات المطاطية، وتأكدي من جفافها تمامًا قبل إعادتها إلى أماكنها الصحيحة.

قومي بأخذ الطعام الموجود وإعادته إلى الثلاجة، مع التفكير في كيفية تنظيم الطعام والتوابل، بحيث تفصلين الفواكه والخضروات عن اللحوم في الأدراج، وهكذا.