الخميس 27 يونيو 2024

لو ظهرت على الرجل هذه العلامات فاحذري الزواج منه

أحذري الزواج من الرجل الكذاب

سيدتي20-6-2024 | 00:15

منة الله القاضي

في بداية العلاقة العاطفية يحرص الرجل على إظهار أجمل ما عنده،.. لكن هناك بعض السلوكيات التي قد تدل على أن هذا الشخص لا يناسبك، وهو ما يؤكده خبراء علم النفس عبر  موقع "ideapod"، وإليكِ أهمها..

- الأكاذيب المتكررة:

الكذب من العلامات الحمراء التي يجب الانتباه إليها. فالأشخاص الذين يُمارسون الكذب بشكلٍ متكرر يُفضلون مصالحهم الخاصة ولا يمكن الوثوق بهم.

- لا يعتذرون أبداً:

الأشخاص اللذين لا يعترفون بأخطائهم، أو يُحاولون تبريرها، أو حتى يُلقون اللوم على الآخرين لا يمكن التعايش معهم.

- إنهم الضحية دائماً:

 هؤلاء الأشخاص لا يتحملون مسؤولية أفعالهم، ويرفضون تحمل مسؤولية أخطائهم، ويفضلون إلقاء اللوم على ظروفٍ خارجية أو على أشخاصٍ آخرين ، وبالتالي إذا لاحظتَ أنّ شخصًا ما يلعب دور الضحية دائمًا، فقد يكون الوقت قد حان لإعادة النظر في علاقتك به.

- يظهرون عدم التعاطف:

التعاطف هو القدرة على فهم ومشاركة مشاعر الآخرين. فهو سمةٌ أساسيةٌ تُمكّننا من التواصل مع بعضنا البعض على مستوى أعمق.  وإذا كان شخصٌ ما يفتقر إلى التعاطف، فقد يكون ذلك علامةً على أنّه شخصٌ غير مُناسبٍ لك.

- يخالفون الوعود باستمرار:

الوعود هي حجر الأساس للثقة في أيّ علاقة فعندما يُخلف شخصٌ ما وعوده باستمرار، يُمكن أن يكون ذلك مؤلمًا ومُضرًا للغاية.  فهي علامةٌ واضحةٌ على أنّه لا يُقدّرُك أو يحترمُك بما يكفي للوفاء بكلمته.

إنهم ينتقدون باستمرار:

النقد البناء، عندما يُستخدم بشكلٍ صحيح، يمكن أن يكون أداةً قيّمةً للنمو والتطور.  فهو يُساعدنا على رؤية نقاط ضعفنا من منظورٍ مختلفٍ، ويُحفّزنا على التحسين والتغيير ، ولكن عندما يتحول النقد إلى سلوكٍ مُستمرٍّ مدمّرٍ، فقد يكون ذلك علامةً على أنّ الشخص الذي يُمارسه ليس شخصًا لطيفًا.

- مسيطرون بشكل مفرط:

عندما يُحاول السيطرة عليكِ بشكلٍ مفرط، فهذه علامةٌ حمراء خطيرة تُشير إلى وجودِ مشكلةٍ كبيرة، قد تؤثر سلباً على حياتك معه.