الخميس 27 يونيو 2024

وزير الإسكان: 5.7 مليار جنيه إجمالي الاستثمارات بمدينة سوهاج الجديدة

وزير الإسكان

أخبار20-6-2024 | 12:44

دار الهلال

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، إن إجمالي الاستثمارات في مدينة سوهاج الجديدة وصل إلى 5.7 مليار جنيه حتى الآن.

وأوضح أنه يتم حاليًا تنفيذ 1356 وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، بالإضافة إلى 16 ألف وحدة سكنية أخرى، منها 8342 وحدة بواسطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والباقي بالتعاون مع القطاع الخاص والمواطنين.

وأضاف أنه تم ويجري تنفيذ شبكات وطرق بطول 250 كم، وشبكات مياه شرب وصرف صحي بطول 316 كم، وشبكات كهرباء بطول 1265 كم، بالإضافة إلى إنشاء محطة معالجة للصرف الصحي بطاقة 12 ألف م3 يوميًا.

وخلال متابعته للمشروعات في سوهاج الجديدة اليوم الخميس، أشار الجزار إلى أن المدينة تشهد إقبالًا متزايدًا على الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات، حيث تم تخصيص 130 قطعة أرض لأنشطة متنوعة وتلقى مئات الطلبات لتخصيص قطع أراضي بأنشطة مختلفة.

وأوضح الجزار أن المدينة تضم منطقة صناعية "المرحلة العاجلة" التي تشغل نسبة تشغيل بلغت 70%، وتحتوي على صناعات متنوعة مثل الصناعات الغذائية والأخشاب والبلاستيك والمعادن ومراكز صيانة السيارات، كما يتم تخطيط لمنطقة صناعية جديدة بمساحة 417 فدانًا.

وفيما يتعلق بالخدمات العامة، أفاد المهندس محمد عبدالله يوسف، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، بأن جهاز المدينة نفذ 53 مشروعًا خدميًا بالإضافة إلى مشروعات القطاع الخاص، منها مستشفى جامعي بسعة 200 سرير، ومستشفى شفاء الأطفال بسعة 264 سريرًا، ومراكز صحية ومدارس وجامعات، إضافة إلى توفير خدمات النقل بشكل دائم يوميًا بأسعار رمزية.