الخميس 27 يونيو 2024

لجمالك.. إليك أهم الطرق الطبيعية للحفاظ على صحة ولمعان شعرك

لشعر صحي

سيدتي21-6-2024 | 00:37

عزة أبو السعود

شعر المرأة هو سر جمالها، لكن كثيراً ما يتعرض للتلف والتقصف خاصة مع تعرضه لإشاعة شمس الصيف الحارقة.

وفيما يلي نستعرض أهم الطرق الطبيعية التي تساعدك علي الحفاظ على صحة ولمعان شعرك خلال فصل الصيف،  لما نشره  خبراء الجمال عبر موقع citymagazaine”"

- تعتبر التغذية الصحية مفتاح الحصول على شعر صحي لامع ،  حيث تتغذى بصيلات الشعر من الدم ، لذلك يجب أن تهتمي بتناول الأطعمة الصحية والفواكه الطازجة والخضروات ، والبروتينات ، فهي مليئة بالعديد من الفيتامينات اللازمة للشعر.

- يساهم الترطيب في معالجة الشعر المتقصف والتالف، لذلك احرصي علي تناول كمية كافية من الماء طوال اليوم،  بالإضافة إلي ضرورة الإكثار من العصائر الطبيعية، ما يعزز من نمو الشعر ويساعد على تطويله.

- تجنبي استخدام الأمشاط ذات السنون الضيقة والفرشاة الشعر الخشنة، لأنها تؤذي الشعر وتساعد علي تقصفيه،  وابتعدي قدر الإمكان عن استخدام مجففات الشعر الحرارية  والمكاوي المسطحة، واحذري أيضا تمشيط الشعر المبلل، لأن الماء يجعله أكثر حساسية، ما يعرضه للتساقط والتقصيف.

- يجب قص أطراف الشعر كل ثلاثة شهور، لأن دورة الشعر تتجدد كل ثلاثة شهور، وهذا يساعد علي نموه وتطويله.

- استخدمي الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند والأركان وزيت الخروع المعروفة بخصائصها المفيدة لترطيب الشعر وزيادة طوله،  قومي  بتدليك الزيت في فروه الرأس، واتركيه لبضع ساعات أو طوال الليل، ثم اشطفيه جيدًا.

- يمكن أن يكون للتوتر تأثير سلبي على نمو الشعر لأنه يسبب اختلال التوازن الهرموني. جربي الأنشطة التي تقلل من التوتر ، مثل اليوجا أو التأمل أو التمارين الخفيفة.

- تناولي  المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامينات A، C، D، E، الزنك، الحديد وأحماض أوميجا 3 الدهنية، حيث تعمل على تغذية الشعر وتقوية بصيلاته.