السبت 20 يوليو 2024

اليوم.. طلاب الثانوية العامة يستأنفون الامتحانات بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى

امتحانات

أخبار22-6-2024 | 01:18

دار الهلال

يستأنف طلاب الصف الثالث الثانوي اليوم السبت، في ربوع مصر، امتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالي بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

ومن هذا المنطلق أبدت محافظات الجمهورية استعداداتها لعودة الطلاب إلى لجان الامتحانات لاستكمال الامتحانات بعد مضي إجازة عيد الأضحى.

وفي محافظة البحر الأحمر.. قال وكيل وزارة التربية والتعليم، هشام منير، إن الطلاب سيؤدون الامتحانات أمام 13 لجنة، بدايةً بمادة اللغة العربية التي تعتبر أول المواد المقررة للامتحانات.

ويبلغ عدد الطلاب في المحافظة في الشعبتين الأدبي والعلمي 3.714 طالبا وطالبة.

وأكد أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام مديرية التربية والتعليم تعمل على متابعة آخر المستجدات للوقوف على جاهزية اللجان ومتابعة غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية.

كما أكد على أهمية تكاتف الجهود لتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والأمنية والتنظيمية، بهدف توفير الجو الآمن والمناسب للطلاب أثناء أداء امتحاناتهم.

وأما في  الوادي الجديد، أكد المهندس سيد عبد العزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المديرية قد أتمت استعداداتها لاستئناف امتحانات شهادة الثانوية العامة في المحافظة.مشيرًا إلى أنه تم تجهيز 11 لجنة على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمس لاستقبال الطلاب لأداء امتحان اللغة العربية، وهي أول مادة تضاف للمجموع.

وأشار عبد العزيز إلى أن غرفة العمليات التي شكلتها المديرية تعمل على متابعة أحدث التطورات لتوفير البيئة المناسبة للطلاب أثناء أداء الامتحانات اليوم.

وأوضح أن مدة امتحان اللغة العربية ستكون 3 ساعات، تبدأ في الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي في الساعة الثانية عشر ظهرًا.

وأكد على استمرار التواصل مع غرف العمليات التابعة للإدارات التعليمية للتأكد من جاهزية لجان الامتحانات في جميع أنحاء المحافظة، مع تكامل الجهود لإزالة أي عوائق تواجه الطلاب خلال فترة الامتحانات.

كما وجّه وكيل الوزارة رسالة إلى أولياء الأمور، يناشدهم بضرورة عدم التزاحم أمام اللجان الامتحانية، لتفادي إثارة أي قلق أو توتر في نفوس الطلاب أثناء أداء الامتحانات، مع التأكيد على أهمية الحرص على مصلحتهم.

وفي المنيا.. يبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان بشعبتيهم الأدبية والعلمية في مدارس 37 ألفًا و432 طالبًا وطالبة.

يُجرى الامتحان أمام 100 لجنة، استعدادًا لتقييم مستوى الطلاب وتقدمهم.

وقد كلف محافظ المنيا، أسامة القاضي، رؤساء المراكز بالاهتمام بأعمال النظافة في محيط المدارس والتأكد من جاهزية المرافق، بهدف توفير أجواء مناسبة تسهم في تركيز الطلاب وتحفيزهم لأداء امتحاناتهم بأفضل طريقة ممكنة.

وأكد على أهمية التعاون مع الجهات المعنية لتأمين المحيط المدرسي وتوفير المستلزمات اللازمة للطلاب والمراقبين، مع التزام كامل بالإجراءات الاحترازية والصحية.

وفي محافظة بني سويف.. سيتم تنظيم الامتحانات داخل 45 لجنة تستقبل أكثر من 19 ألف طالب وطالبة، من الشعبتين.

وشدد المحافظ محمد هاني غنيم، على متابعة سير أعمال الامتحانات للتأكد من سلامتها وانتظامها، حيث يكون الطلاب قد بدأوا امتحاناتهم في 10 يونيو بالمواد غير المضافة للمجموع، وسيستمرون حتى 20 يوليو، حيث ينتهي الامتحان بمادتي الفلسفة والمنطق لشعبة الأدبي، ومادة الأحياء للشعبة العلمية، وبمادة الديناميكا للعلمي رياضة في 20 يوليو.

ومن جانبه أكد هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم على أهمية تفعيل غرفة عمليات المديرية، والتواصل المستمر مع غرف عمليات المحافظة والوزارة، بالإضافة إلى غرف عمليات الإدارات التعليمية لضمان سير العمل بكفاءة.

وأكد وكيل الوزارة على أن المديرية تضمن تنفيذ الإجراءات اللازمة لتأمين مركز توزيع الأسئلة، وحظر اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة وأي أجهزة إلكترونية تساعد على الغش، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تتعلق بالغش التقليدي أو الإلكتروني.

كما وجّه بمنع دخول الملاحظين بالهواتف المحمولة، وتم التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وضرورة تسليمه بعد انتهاء الامتحان يومياً.