الجمعة 28 يونيو 2024

لربات البيوت.. 6 فوائد مذهلة لنقع المانجو في الماء

المانجو

سيدتي22-6-2024 | 00:15

عزة أبو السعود

تعتبر المانجو من الفواكه الصيفية المفضلة لدى الصغار والكبار على حد سواء،.. لكن هل تعلمين أن نقعها في الماء البارد قبل تناوله له العديد من الفوائد الصحية والمذهلة؟..

وفيما يلي نستعرض أهم الفوائد الصحية لتقع المانجو في الماء،.. وفقاً لما ذكره خبراء التغذية عبر موقع" health shots"وإليكِ التفاصيل..  

- المانجو معروفة بخصائصها الحرارية، وهذه الحرارة تتسبب  في  الكثير من الأمراض الجلدية ، مثل حب الشباب،  والطفح الجلدي، لذلك يجب نقع المانجو في الماء  البارد قبل تناولها لتخفيف الحرارة .

- يساهم نقع المانجو في الماء البارد علي التخلص من حمض "الفيتيك"،  وهو حمض  يتداخل مع امتصاص المعادن الموجودة في المانجو.

- يساعد نقع المانجو في الماء بشكل جيد ، على إزالة الملوثات السطحية والمبيدات الحشرية. وهذا يضمن استهلاكًا أنظف وأكثر أمانًا لفاكهة الصيف اللذيذة، حفاظا على الصحة.

- قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه مادة "اللاتكس" الموجودة في قشر المانجو، والتي يمكن أن تسبب ردود فعل تحسسية. يمكن أن يساعد نقع الفاكهة في الماء من تقليل هذه المادة ، مما يجعل المانجو أكثر أمانًا عند تناولها.

- يساهم  نقع المانجو  في الماء على تعزيز الطعم والرائحة ، ويساعد علي جودة ملمسها، لأنها تمتص الماء فتزيد من عصارتها و حلاوتها الطبيعية .

- يساعد  نقع المانجو  في تقليل مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات ، حيث يؤدي نقعها لطرد الغازات ويحسن صحة الأمعاء

- والجدير بالذكر أن خبراء التغذية ينصحون، بنقع المانجو في الماء لمدة تتراوح بين 30 دقيقة إلى ساعة قبل تناولها، فهذه المدة كافية بشكل عام لتحقيق الفوائد المرجوة.