الجمعة 28 يونيو 2024

صحيفة قطرية: الحوار «القطري - الإسباني» يدشن فصلا جديدا في مسيرة الشراكة بين البلدين

قطر وإسبانيا

عرب وعالم22-6-2024 | 11:06

دار الهلال

 أكدت صحيفة "الراية" القطرية، أن انعقاد الحوار الاستراتيجي القطري - الإسباني الأول في العاصمة مدريد، يدشن فصلا جديدا في مسيرة الشراكة القطرية الإسبانية المتنامية، لاسيما وأنه جاء ليتوج 53 عاما من العلاقات الدبلوماسية المتميزة بين البلدين.

وشددت الصحيفة - في افتتاحيتها، اليوم السبت، تحت عنوان: "قطر وإسبانيا.. محطة تاريخية في مسيرة الشراكة" - على أن "انعقاد الحوار الاستراتيجي الأول جاء فرصة لتأكيد الثوابت القطرية الإسبانية في السياسة الدولية"، مضيفة أنه "في هذا الصدد، جدد رئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، تقدير الدولة للمواقف الإسبانية تجاه القضية الفلسطينية، والتي وصفها بالنموذج الأخلاقي الشجاع والصادق في الدفاع عن القانون الدولي وسيادته في العلاقات الدولية، حيث بين أن اعتراف إسبانيا بدولة فلسطين يعد خطوة مهمة جدا، ورسالة للدول بعدم التعامل بمعايير مزدوجة".

وأوضحت أن "قطر تمثل ركيزة أساسية في دعم الاقتصاد الإسباني من أجل تحقيق المنافع المشتركة، وهو ما نوه به وزير الشؤون الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، حيث أكد أن قطر تضطلع بدور أساسي في الاقتصاد الإسباني، وتعد الدولة الثانية التي تستثمر في إسبانيا من دول الخليج منذ عام 2022".