الجمعة 28 يونيو 2024

موتسيبي: أثق في تنظيم المغرب لأفضل نسخة بكأس أمم إفريقيا في 2025

موتسيبي

ملاعب الهلال22-6-2024 | 12:01

محمد نبيل

عبر باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، عن ثقته بأن منافسات كأس أمم إفريقيا 2025، والتي ستحتضنها المملكة المغربية، ستكون أفضل نسخة في تاريخ هذه البطولة القارية.

وقال باتريس موتسيبي في تصريحات عبر الموقع الرسمي "للكاف": "أنا واثق من أن كأس أمم إفريقيا، ستكون ناجحة للغاية، وستكون أفضل نسخة في تاريخ هذه المنافسة".

وأشار: "أنا أيضًا مُعجب بالنمو الكبير لكرة القدم النسائية في إفريقيا، وأتوقع أن تكون كأس أمم إفريقيا للسيدات 2024، في المغرب، ناجحة بشكل كبير أيضًا".

وأوضح: "إعلان مواعيد كأس أمم إفريقيا، استغرق وقتًا أطول من المتوقع، نظرًا للمناقشات المعقدة مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء الرزنامة الدولية والمحلية المكتظة بالمباريات".

وأكد: "يلتزم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية كرة القدم في أوروبا، وجميع أنحاء العالم، كما أن كاف يسعى لبناء علاقات مفيدة للطرفين مع رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والاتحادات الأخرى والفيفا".

وأوضح: "سنواصل تحقيق تقدم كبير في تطوير كرة القدم الإفريقية، وضمان تنافسها عالميًا، وتحقيق أفضل المستويات عالميًا".

وأتم: "يُعبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن امتنانه لملك المغرب محمد السادس، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيسها، فوزي لقجع، والحكومة والشعب المغربي، على استضافة كأس أمم إفريقيا 2025، وكذلك كأس أمم إفريقيا للسيدات 2024".

من جانبه، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع: "نأمل أن تكون كأس أمم إفريقيا، أفضل حدث لتكريم إفريقيا والمغرب، ونعد بتوفير أفضل الظروف لاستضافة بقية إفريقيا والعالم".