الجمعة 28 يونيو 2024

صحة الإسكندرية: انتشار فرق التأمين الطبي بالساحل الشمالي لخدمة المصطافين والعاملين بالمجان

الدكتورة غادة ندا وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية

محافظات22-6-2024 | 12:02

دار الهلال

أكدت الدكتورة غادة ندا، وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية، على انتشار فرق التأمين الطبي في الساحل الشمالي خلال فترة الإجازة الصيفية، من خلال العيادات المتنقلة، وفرق المبادرات الرئاسية "100 مليون صحة"، وفرق التوعية والتثقيف الصحي.

وتُقدم هذه الفرق جميع الخدمات الطبية مجانًا للمصطافين، والعاملين، والمقيمين في مناطق مثل "كارفور العروبة، قرى سيدرا، كرير لاجون، جولدن بيتش، روزانا، ومحطة وقود Chill Out".

وأوضحت أن التأمين الطبي يُنفذ في منطقة العامرية الطبية وإدارة برج العرب الطبية، بالتعاون مع الإدارات المختلفة بمديرية الشؤون الصحية، مثل إدارة القوافل الطبية والرعاية الأساسية والتثقيف الصحي والإعلام والتربية السكانية.

وأضافت الدكتورة غادة ندا، أن جميع المواقع تقدم خدمات الكشف والعلاج مجانًا، إلى جانب تفعيل مبادرات الصحة العامة تحت شعار "100 مليون صحة". تشمل هذه المبادرات دعم صحة المرأة، والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، والاعتلال الكلوي، والكشف المبكر عن الأورام السرطانية بالمجان.

وأشارت إلى انتشار فرق التثقيف الصحي لتقديم المعلومات الصحية الدقيقة، والرد على جميع الاستفسارات، وإرشاد المواطنين للاستفادة من خدمات المبادرات الرئاسية. كما تعمل فرق الإعلام والتربية السكانية على نشر الإرشادات حول الصحة الإنجابية، والقضايا السكانية، وتنظيم الأسرة، وجميع القضايا المتعلقة بصحة المرأة.