الخميس 25 يوليو 2024

محافظ شمال سيناء يوجه بمتابعة عودة الحجاج من أبناء المحافظة

محافظ شمال سيناء

محافظات22-6-2024 | 12:40

دار الهلال

وجه محافظ شمال سيناء محمد عبدالفضيل شوشة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة لمتابعة عودة الحجاج من أبناء المحافظة وتذليل كافة العقبات أمامهم، وتوفير سيارات بالمجان لنقلهم من مطار القاهرة الدولي لمدينة العريش، وذلك بالتنسيق مع المحافظة.

كما أعرب المحافظ عن خالص عزائه لأسر حجاج بيت الله الحرام من أبناء شمال سيناء والذين وافهم الأجل المحتوم خلال أداء مناسك الحج لهذا العام في الأراضي المقدسة.

وقال المحافظ: "نيابة عن الجهاز التنفيذي بشمال سيناء أتقدم بخالص العزاء لأسر الحجاج المتوفين في الأراضي العربية السعودية خلال أداء مناسك الحج لهذا العام، وأدعو الله سبحانه وتعالي أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان".

من جانبه، أكد نائب المحافظ هشام الخولي، تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة حالات الوفيات والمفقودين من الحجاج من أبناء محافظة شمال سيناء، وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين، وذلك بالتنسيق مع غرفة عمليات مجلس الوزراء، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وسجلت محافظة شمال سيناء عددا من حالات الوفاة بين الحجاج من أبناء مدن العريش والشيخ زويد وبئر العبد، خلال أداء مناسك الحج لهذا العام في الأراضي المقدسة بسبب حرارة الجو.