الجمعة 28 يونيو 2024

للموظفات.. 5 نصائح للحفاظ على لياقتك البدنية

نصائح للحفاظ على لياقتك البدنية

سيدتي23-6-2024 | 09:00

فاطمة الحسيني

تتغافل بعض النساء العاملات عن الاهتمام بصحتها البدنية ولياقتها، وتشعر بضيق الوقت الذي لا يسمح لها بممارسة بعض التمارين الرياضية، ولذلك نُقدم في السطور التالية، أهم النصائح التي تساعدك في الحفاظ على لياقتك البدنية، وفقاً لما نشر على موقع "healthy celeb".

  • إذا كان لديك ساعات عمل، أو أطفال في المنزل، أو التزامات زمنية أخرى، فمن الصعب تخصيص وقت للتمارين الرياضية، ولكن يمكنك تخصيص ثلاث دقائق عدة مرات طوال يوم العمل، للنهوض من مكتبك والقيام ببعض التمارين المفيدة لوزن الجسم، والمناسبة لطبيعة مكان العمل، أو خذي فترات قصيرة للمشي داخل المكتب أو صعود الدرج، ومارسِي تمارين الإطالة البسيطة كل ساعة تقريبًا.
  • في بعض الأحيان تكون الطريقة الوحيدة لإنجاز الأمور، هي أن تأخذي أطفالك معك أو تخططي لذلك مسبقًا، لذلك يمكنك التمشية مع أبنائك حول المنزل ولو لمدة نصف ساعة يومياً، أو القيام بمهام البيت بمساعدتهم.
  • هناك العديد من التطبيقات والبرامج المجانية، على الهواتف الذكية، والتي تقدم تمارين رياضية مناسبة لمختلف مستويات اللياقة البدنية، حيث يمكنكِ اختيار نوع التمارين التي تُفضلينها مثل اليوجا، أو بعض التمارين المناسبة لكي.
  • يجب الحفاظ على سلامة عقلك وتناول ما هو صحي، من خلال التخطيط لوجبات الطعام للأيام أو الأسابيع القليلة القادمة، حيث يمكن أن يوفر الكثير من الوقت في التساؤل عما يجب إعداده، و احرصي على شرب الماء بانتظام طوال اليوم للحفاظ على رطوبة جسمكِ، ويمكنكِ وضع زجاجة ماء على مكتبكِ لتذكيركِ بالشرب.
  • تناولي الكثير من الفواكه، الخضروات، والحبوب الكاملة، وقللي من تناول اللحوم الحمراء، الأطعمة المعالجة، والسكريات المضافة، حيث أن إتباع نمط حياة صحي يُساعدكِ على تحسين صحتكِ البدنية والنفسية، ويزيد من طاقتك وإنتاجيتك.