الجمعة 28 يونيو 2024

«الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ 177 ألف مواطن بالمجان خلال شهر مايو الماضي

الدكتور حسام عبدالغفار

أخبار23-6-2024 | 10:03

حسن محمود

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم خدمات طبية وعلاجية مجانية لـ 177.463 مواطنًا من خلال 167 قافلة طبية نُظمت خلال شهر مايو الماضي.

وهدفت هذه القوافل إلى تسهيل الوصول إلى الخدمات الطبية في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن القافلات شملت إجراء 32.215 تحليلًا معمليًا وأشعة، ونقل 964 حالة للمستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية المتخصصة وإجراء الجراحات الضرورية على نفقة الدولة.

وأكد الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي حرص الوزارة على استمرار تنظيم هذه القوافل بجميع محافظات الجمهورية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في مواقع تواجدهم، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء تقديم الخدمات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي أن القوافل تهدف إلى تسهيل الوصول لكبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة لتلقي الخدمات الطبية، حيث تم تنظيم الكشف الطبي على عدد كبير من المواطنين في محافظات متعددة بما في ذلك أسوان، أسيوط، الإسكندرية، الإسماعيلية، الأقصر، البحر الأحمر، البحيرة، الجيزة، الدقهلية، السويس، الشرقية، الغربية، الفيوم، والقاهرة، بالإضافة إلى القليوبية، المنوفية، المنيا، الوادي الجديد، بني سويف، جنوب سيناء، دمياط، سوهاج، قنا، كفر الشيخ، ومطروح.