الجمعة 28 يونيو 2024

«العربية للتصنيع» تحتفل بإنجاز 10 قطارات مترو أنفاق مكيفة بإجمالي 80 عربة

العربية للتصنيع تحتفل بإنجاز 10 قطارات مترو أنفاق مكيفة بإجمالي 80 عربة

أخبار24-6-2024 | 14:28

دار الهلال

أكد اللواء أ.ح مختار عبداللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، نجاح مصنع "سيماف" التابع للهيئة في زيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع لعربات مترو الأنفاق، وفقًا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

وجاء هذا خلال احتفالية إنجاز وتصنيع 10 قطارات مترو مكيفة بإجمالي 80 عربة مترو من إنتاج مصنع "سيماف"، بالتعاون مع شركة "هيونداي روتم" الكورية الجنوبية.

وأعرب اللواء عن فخره بالتعاون المستمر مع شركة "هيونداي روتم"، مشيدًا بخبراتها الفنية المتميزة في مجال صناعة عربات مترو الأنفاق.

وأكد أن إنجاز وتصنيع هذه العربات بمصنع "سيماف" جاء بجهود مهندسين وفنيين وعمال مصريين، مستفيدين من القدرات التصنيعية المتطورة بالمصنع بعد التطوير.

وأوضح أن هذا الإنجاز يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنشاء قاعدة صناعية تكنولوجية متقدمة، ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

كما أشار إلى أهمية توطين ونقل التكنولوجيا وتعظيم الاستفادة من الخبرات الكورية في تطوير منظومة السكك الحديدية ومترو الأنفاق بمصر.

ومن جانبه، عبر جن هي شانج، المدير الإقليمي لشركة "هيواندي روتم"، عن فخره بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، مؤكدًا استعداد الشركة للاستمرار في التعاون المشترك في مجالات تصنيعية متقدمة، مع التأكيد على تحقيق أعلى معايير الجودة والالتزام بالجدول الزمني المحدد وتقديم خدمات ما بعد البيع الممتازة.

وتعزز الهيئة العربية للتصنيع مكانتها كمركز رائد في صناعة وتطوير القطارات والمركبات الحديثة، مما يسهم في تعزيز القدرات الصناعية المحلية ودعم الاقتصاد المصري بشكل فعّال.