الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ جنوب سيناء يؤكد عدم وجود عقبات أمام الحجاج.. وتوفير حافلات صديقة للبيئة بشرم الشيخ

محافظ جنوب سيناء خالد فودة

محافظات24-6-2024 | 17:55

دار الهلال

أعلن الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه لا توجد أية مشكلات أو عقبات تواجه حجاج المحافظة، مشددًا على توفير حافلة لنقلهم من مطار القاهرة إلى المحافظة، بالإضافة إلى توفير وجبة غذاء لهم.

جاء هذا التصريح خلال رئاسته لمؤتمر المتابعة الدوري الأسبوعي، الذي عُقد اليوم الاثنين بقاعة الاجتماعات الكبرى في ديوان عام المحافظة بطور سيناء، بحضور قيادات تنفيذية ورؤساء مدن ومديري عموم المديريات الخدمية ومديري إدارات الديوان العام.

وأشار المحافظ إلى أنه يتم حاليًا استلام 5 حافلات كهربائية صديقة للبيئة للعمل في مدينة شرم الشيخ، ووجه بسرعة تحديد عدد المحطات وتوقيتات الرحلات وتحديد أسعار التذاكر، مع تركيب اللافتات اللازمة استعدادًا لبدء التشغيل.

خلال مؤتمر المتابعة الأسبوعي، أكد الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه يتابع عدة مبادرات تنموية هامة في المحافظة.

بدأ المحافظ بمتابعة عملية إزالة مستشفى الحميات القديم في طور سيناء، إلى جانب استجابته لحالة أهالي مدينة طابا بخصوص منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث شدد على أهمية بدء تقديم الخدمات لهم والتأكيد على توفير الأدوية بشكل كافٍ.

كما تم خلال المؤتمر عرض معدلات الإنجاز والطلبات المتأخرة في المراكز التكنولوجية بالمدن، بالإضافة إلى مناقشة النسب التنفيذية لمشروعات الخطة الاستثمارية للعامين 2023 و2024 في مدن المحافظة.

في ختام الجلسة، قام الدكتور فودة بتكريم نهلة سعيد قطب، مدير إدارة التحصيل بالمحافظة، وفريق عملها، بالإضافة إلى فريق العمل في مدن أبو رديس، شرم الشيخ، ورأس سدر، تقديرًا لتميزهم في عملهم، مما أسهم في زيادة إيرادات المحافظة بشكل ملحوظ وتحقيق ارتفاع ملحوظ في معدلات التحصيل خلال الفترة من يوليو 2023 إلى مايو 2024.

الاكثر قراءة