الجمعة 28 يونيو 2024

الصين تطالب كوريا الجنوبية بإجراء تحقيق شامل جراء مصرع 17 صينيا بمصنع للبطاريات

حريق المصنع

عرب وعالم25-6-2024 | 14:13

دار الهلال

طالب سفير الصين لدى سول، شينج هايمينج، اليوم الثلاثاء، بإجراء تحقيق شامل في مصرع 17 عاملاً صينياً جراء حريق نشب في مصنع للبطاريات الليثيوم في هواسونج جنوب العاصمة سول، ودعا كوريا الجنوبية للتعاون الكامل في التحقيق.

وأدلى هايمينج بهذه التصريحات أثناء زيارته للمصنع، ونقلتها صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية، معربا عن أمله في عدم تكرار حوادث مماثلة في المستقبل، وأكد على أهمية بذل جهود كبيرة من جانب كوريا الجنوبية بعد الحادث.

وأكدت السفارة الصينية في بيان أن 17 من الضحايا الذين لقوا حتفهم كانوا مواطنين صينيين، فيما أصيب مواطن صيني آخر بجروح طفيفة.

وأشارت إدارة الإطفاء الكورية الجنوبية إلى أن الحريق اندلع في الطابق الثاني من المصنع حيث كان العمال يقومون بفحص وتعبئة منتجات البطاريات الجاهزة.

وسيقوم فريق مشترك من الشرطة ورجال الإطفاء وعمال الطب الشرعي ومسؤولين حكوميين كوريين جنوبيين بالتحقيق في موقع الحريق، وسيتم تشريح جثث الضحايا لتحديد سبب الوفاة.

ويشكل المواطنون الصينيون أكبر مجموعة أجنبية في كوريا الجنوبية، حيث يمثلون نسبة 37.6% من الإجمالي في عام 2023، متبوعين بالفيتناميين والتايلانديين.