الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ الأقصر يبحث مع مسؤولة صينية سبل تعزيز التعاون

محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم

محافظات25-6-2024 | 21:46

أكد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم عمق العلاقات المصرية الصينية وخاصة في ظل علاقات الود والصداقة بين قيادتي البلدين، مشيراً إلى الجهود المبذولة لتفعيل بنود التوأمة مع مدينة شنتشن إحدى أكثر المدن تقدُّماً في العالم، ولافتا إلى المكانة الرائدة عالميا والتي تحظى بها محافظة الأقصر في مجال السياحة الثقافية، الأمرالذي يسهم في إنجاح بنود التوأمة ما بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ الأقصر اليوم الثلاثاء، رئيسة جمعية التبادل الثقافي الدولي بمدينة شنتشن الصينية زيانج لينج، والوفد المرافق له لبحث سبل تعزيز التعاون ما بين مدينة شنتشن الصينية ومحافظة الأقصر في مجالي السياحة والثقافة الرقمية والتحول الرقمي، وتفعيل توأمة التآخي ما بين البلدين المبرمة سابقا.

وأعربت رئيسة جمعية التبادل الثقافي الدولي بمدينة شنتشن الصينية عن سعادتها بزيارتها لمحافظة الأقصر لما تتمتع به من عراقة وتراث، مشيرة إلى أن مدينة شنتشن الصينية تتمتع بتراث عريق يعكس الحضارة الصينية ممتزجاً بالحداثة والتطوير، مؤكدة أن التعاون ما بين البلدين في مجالي السياحة والثقافة الرقمية يستهدف الترويج للأقصر في مدينة شنتشن الصينية من خلال سلسة من الحملات الترويجية اعتماداً على المنتجات الرقمية والواقع الافتراضي اللذان سيسهمان في تعريف المواطنين الصينين بالحضارة المصرية، وكذلك الترويج للسياحة الثقافية بمدينة شنتشن من خلال إقامة العديد من الفعاليات الثقافية الصينية بمحافظة الأقصر.

وأشار محافظ الأقصر إلى أن العلاقات الثنائية ما بين محافظة الأقصر ومدينة شنتشن تستهدف تحقيق التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية والتعليمية من خلال تبادل البعثات للاستفادة من الخبرات وإقامة المعارض في البلدين للترويج للحضارة المصرية من خلال تحويل المحتوى الثقافي لمنتج ترويجي لمزج التراث المصري القديم بالحداثة والتطوير ممثلاً في مدينة شنتشن الصينية.

وفي سياق متصل أكد محافظ الأقصر عمق العلاقات وقوة الترابط الوطني التي يستظل بها المصريين جميعاً، متمنياً دوام الخير والسلام والاستقرار لكافة أبناء الوطن.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ الاقصر بديوان عام المحافظة الأنبا أقلاديوس أسقف ورئيس دير الأنبا باخوميوس "الشايب" بالأقصر والوفد المرافق.

وأشاد محافظ الأقصر بالدور المجتمعى لرهبان دير الأنبا باخوميوس الذى يسهم في أعلاء روح المواطنة والتآخي وتنمية المجتمع.