السبت 29 يونيو 2024

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة "STEM" ومدرسة للمكفوفين بـ 6 أكتوبر

الدكتور رضا حجازي

أخبار26-6-2024 | 11:57

دار الهلال

تابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، اليوم الأربعاء، انتظام امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2023 - 2024 بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بنين "STEM"، ومدرسة 6 أكتوبر للمكفوفين بالسادس من أكتوبر، حيث استهل جولته التفقدية بمتابعة سير الامتحانات بمدرسة "STEM" أثناء أداء الطلاب امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة الإنجليزية" واطمأن على مستوى الامتحان، ووضوح الأسئلة.

وتأكد الوزير من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت بصورة صحيحة، موجهًا الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب من كتابة البيانات، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات. 

وأشاد الوزير بطلاب مدارس STEM، مشيرًا إلى أنهم يمثلون نموذجًا يُحتذى به لجميع الطلاب، وأكد أن الوزارة تبذل كافة الجهود لدعمهم وإتاحة الفرصة لتقديم العديد من النماذج المتميزة والمبدعة في مختلف المجالات، كما وجه مراقبي اللجان بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب. 

وتفقد الوزير حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة. 

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الأول بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا يبلغ 1639 طالبا وطالبة، وعدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان في هذه المدرسة يبلغ 141 طالبا بعدد 7 لجان امتحانية. 

وحرص حجازي على تفقد سير امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى) بمدرسة 6 أكتوبر للمكفوفين، التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية، بمحافظة الجيزة، وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحان بالمدرسة وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب. 

كان إجمالي عدد طلاب مدارس المكفوفين الذين يؤدون الامتحانات 255 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية.

الاكثر قراءة