السبت 29 يونيو 2024

الصحة اللبنانية: 435 شهيدًا و1801 مصاب منذ بدء العدوان الإسرائيلي على جنوبي لبنان

العدوان الإسرائيلي على جنوبي لبنان

أخبار26-6-2024 | 16:02

حسن محمود

أكدت وزارة الصحة اللبنانية ارتقاء 435 شهيدا وإصابة 1801 شخصا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على جنوبي لبنان، وفقا لنبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وأفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية  بتدمير طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا في بلدة كفر شوبا جنوب لبنان، ومؤكداً توجه مركبات الإسعاف إلى المنطقة، وفقا لنبأ عاجل منذ قليل.

وأضاف مراسل القناة بأن الطيران الإسرائيلي جدد غاراته الجوية على بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان و استهداف قصف مدفعي أطراف زبقين وشيحين.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على بلدة كفر شوبا في الجنوب اللبناني، منذ قليل.

يذكر أن أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية باستهداف طائرة مسيرة إسرائيلية خط الكهرباء الذي يغذي نهر الليطاني في بلدة الطيبة جنوب لبنان، اليوم الأربعاء.

وأضاف مراسل القناة أن غارات جوية إسرائيلية استهدفت بنى تحتية في بلدة الخيام وعددا من مناطق القطاع الشرقي في الجنوب اللبناني.

وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، اليوم، رفضه تحويل لبنان إلى ساحة للصراع في الجنوب ومطالبا بوضع حد لأطماع إسرائيل التوسعية.

يذكر أن وجه وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، يطلب فيها تجديد ولاية قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) لسنة إضافية جديدة.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم الأربعاء، أن الرسالة أكدت تقدير لبنان للدور الذي تضطلع به قوات حفظ السلام في الجنوب، وتمسكه بتطبيق القرار 1701 (2006) كاملاً.

الاكثر قراءة