السبت 29 يونيو 2024

رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: سعداء بالتعاون مع مصر لتحقيق التقدم والتنمية الحضرية

كريستيان برجر

محافظات26-6-2024 | 18:15

دار الهلال

أبدى رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة كريستيان برجر، سعادة الاتحاد بالتعاون مع مصر في تحقيق التقدم المستدام والتنمية الحضرية.. وقال "نهدف إلى تطوير المدن المصرية لتكون بمثابة نماذج لغد أفضل من خلال التحسينات المستمرة في البنية التحتية".


وأضاف رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي - خلال مشاركته في مؤتمر "مدن شاملة ومرنة نحو تحول حضري عادل في مصر" الذي تنظمه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بمصر، بأحد الفنادق بالقاهرة - أن الجهود المشتركة بين مصر والاتحاد تركز على الوصول إلى مدن حضرية ومرنة وشاملة تقدم الرفاهية والخدمات لجميع المواطنين.


بدوره، قال ماريو ساندر، رئيس قسم الشرق الأوسط بالوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادى والتنمية - خلال مشاركته في المؤتمر - إن "العلاقات القوية والمستدامة بين ألمانيا ومصر، تتسم دائمًا بالتعاون والتقدير المتبادل".
وأكد أهمية دور مصر الحاسم في تعزيز الاستقرار والنمو في المنطقة؛ وقال: "نسعد بالتعاون معًا لمواجهة القضايا المهمة مثل التنمية الحضرية المستدامة".


فيما قال محافظ قنا أشرف الداودي إن مؤتمر "مدن شاملة ومرنة نحو تحول حضري عادل في مصر"، كجزء من "الحملة الحضرية في مصر" ، يأتي كجزء من الشراكة المستمرة بين مصر وألمانيا والاتحاد الأوروبي ونتاج تعاون بين ثلاثة مشروعات تابعة للوكالة الألمانية وهي مشروع بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية في المناطق الحضرية والبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة ومشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية الممولين من الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية. 


وأوضح المحافظ أن المؤتمر تناول عدة موضوعات مهمة، منها: كيف يمكن جعل المدن صالحة للعيش لجميع السكان؟، وما هو الدور الذي تلعبه الشمولية والاستدامة في التنمية الحضرية؟، وكيف يمكن للحكومات أن تعمل بشكل أفضل مع الجهات الفاعلة المدنية والسكان في مشاريع التنمية الحضرية؟


وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى إجراء حوار مع مختلف الأطراف حول الفرص والإمكانيات المتعلقة بكيفية جعل التوسع الحضري في مصر، مقاوماً للمناخ من أجل إتاحة ظروف معيشية أفضل للناس في المدن.

الاكثر قراءة