السبت 29 يونيو 2024

جامعتا عين شمس وجلاسكو يبحثان سبل تعزيز التعاون

جامعة عين شمس

محافظات27-6-2024 | 01:21

دار الهلال

بحثت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس، مع البروفيسور توم إيفانز عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو بالمملكة المتحدة، سبل التعاون بين الجانبين.


وتضمن اللقاء بحث التعاون في الدرجات المشتركة المزدوجة على مستوى البكالوريوس والماجستير إلى جانب الإشراف المشترك على أبحاث الدكتوراة و برامج تبادل تنقل الطلاب والتعاون في المجال البحثي.


وأوضحت الدكتورة غادة فاروق أن جامعة عين شمس تسعى إلى التوسع في الشراكات الدولية مع كافة الجامعات العالمية، كما تتقدم الجامعة عاما بعد عام في مختلف التصنيفات العالمية.


وقدمت نائب رئيس جامعة عين شمس نبذة عن الجامعة وكلياتها وعدد الطلاب والدرجات العلمية المزدوجة التى تمنحها الجامعة بالتعاون مع كبري الجامعات العالمية والبرامج الحاصلة على الاعتماد الدولي وعدد الطلاب الوافدين بالجامعة وجهود الجامعة في مجال التنمية المستدامة.


من جانبه، أعرب البروفيسور إيفانز عن تطلعه لإقامة شراكات مع جامعة عين شمس ذات السمعة العالمية المرموقة، لافتا إلى أن جامعة جلاسكو تعد ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم، وتحتل حاليا المركز 76 في تصنيفات QS العالمي للجامعات لعام 2024.


وأشار إلى جهود الجامعة البحثية والتدريسية المكثفة في مختلف التخصصات، بدءا من العلوم الطبية وعلوم الحياة إلى دراسات الأعمال وعلوم الكمبيوتر والهندسة والتنمية المستدامة والتمريض ودراسات المتاحف والضيافة، إلى جانب شراكات الجامعة مع الجامعات المختلفة.