السبت 29 يونيو 2024

زوج أمام محكمة الجيزة: زوجتي حصلت على حكم بنفقات بمليون و300 ألف بعد تحايل وغش

محكمه الاسره

الجريمة27-6-2024 | 02:21

هويدا علي

كشف زوج أمام محكمة الجيزة عن تفاصيل مثيرة حول ملاحقته لزوجته بدعوى حبس وتعويض، بعد أن حصلت على حكم بنفقات بقيمة مليون و300 ألف جنيه.

واتهم الزوج زوجته بالتحايل والغش والتدليس لإثبات تخلفه عن الإنفاق طوال خمس سنوات، مدة سفره خارج مصر، على الرغم من إرسال نفقات باستمرار ونزوله إجازات سنوية، مدعماً كلامه بالمستندات والفواتير والتحويلات التي بحوزته.

وأضاف الزوج أن زوجته استغلت سفره خارج مصر لتضع يدها على أمواله وتسرقه، مشيرًا إلى أنه عند عودته لمصر وجد نفسه ملاحقًا بعشرات الدعاوى، بعد أن طالبته زوجته بالطلاق للضرر وحصلت على أحكام بحبسه بتهمة التخلف عن سداد النفقة.

وأكد الزوج أن حياتها قد دُمرت، وأنه حُرم من أولاده، حيث رفضت زوجته تمكينه من دخول شقة الزوجية عند عودته، كما رفضت تنفيذ حكم الرؤية طوال 16 جلسة وفقًا لسجلات الحضور بمركز الشباب التابع لمسكن الزوجية، رغم الحكم القضائي الصادر له، ورفضت كافة الحلول الودية.

 

وأوضح الزوج أنه طالب بتعويض مالي قدره 250 ألف جنيه، ودعوى إسقاط حضانة، مؤكدًا أن زوجته رفضت الصلح وساومته على الطلاق، ورفضت تمكينه من الرعاية المشتركة لأبنائهما، ولاحقته بدعوى تبديد للمنقولات والمصوغات، مما أشعل الخلافات بينهما بسبب تصرفاتها الجنونية وطمعها في أمواله، وتحايلها لابتزازه بحقوقها الشرعية، وتعرضه للتهديد على يديها.