الأحد 30 يونيو 2024

وزارة العمل: 3162 فرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص في 12 محافظة

وزير العمل

أخبار27-6-2024 | 10:27

دار الهلال

أعلنت وزارة العمل عن تلقيها طلبات من 45 شركة في قطاع الخاص بـ12 محافظة لتوفير 3162 فرصة عمل في مختلف التخصصات، بما في ذلك فرص لأصحاب القدرات الخاصة "ذوو الهمم".

وذكرت الوزارة في تقرير نصف شهري للتوظيف أنه يمكن التقديم على هذه الوظائف الجديدة من اليوم وحتى نهاية يوليو المقبل.

وأوضح التقرير أنه يمكن للراغبين في التقديم على الوظائف زيارة مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم بمدينة نصر، أو زيارة مديريات العمل في المحافظات، كما يمكنهم التقديم عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

وأشار التقرير إلى أن الفرص الوظيفية المتاحة تتوزع على 12 محافظة، وهي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، سوهاج، البحيرة، الغربية، أسيوط، قنا، الوادي الجديد، جنوب سيناء، والشرقية، وتشمل التخصصات المتاحة مجموعة واسعة من الوظائف كما هو موضح في التقرير.

وأكدت الوزارة أن هذه الفرص تأتي في إطار خطة لتشغيل ذوي الهمم وفقًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدمجهم بشكل فعّال في سوق العمل المصرية.

ونوّهت بضرورة عدم تأخير التسجيل والاستفادة من الفرص المتاحة، مؤكدة على توفير برامج تدريب مهني مجانية تسهم في تأهيل الشباب لمتطلبات سوق العمل.

ووجّه وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، بتكثيف المتابعة لضمان تقديم الفرص بما يتوافق مع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص وضمان توفير فرص عمل حقيقية للشباب في جميع المحافظات.