الأحد 30 يونيو 2024

"الرعاية الصحية": الإصلاح الصحي الذي يقوده الرئيس السيسي يهدف لإزالة العبء عن المواطنين

رئيس الرعاية الصحية

أخبار27-6-2024 | 13:57

دار الهلال

رئيس هيئة الرعاية الصحية المشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة في وزارة الصحة والسكان، الدكتور أحمد السبكي، أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعد القائد التاريخي للإصلاح الصحي في مصر.

وأوضح أن الإصلاح الصحي الذي شهدته مصر يشمل إطلاق نظام التأمين الصحي الشامل، بهدف إزالة عبء التكاليف الصحية عن المواطن المصري.

ومن خلال تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل تدريجيًا وشمول جميع المحافظات بحلول عام 2030، يتم توفير رعاية صحية متكاملة بأعلى مستويات الجودة لجميع المواطنين دون تمييز.

وأضاف رئيس الهيئة في بيان صحفي اليوم، أن منظومة التأمين الصحي الشامل تمثل نقلة نوعية في خدمات الرعاية الصحية، مع التأكيد على سعي الهيئة المستمر لتحسين جودة المنشآت الصحية والخدمات الطبية لتلبية احتياجات المواطنين بشكل شامل.

وأشار إلى أن نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل يتجلى في إنجازات الهيئة خلال الخمس سنوات الماضية، حيث تم تطبيق المنظومة في محافظة بورسعيد ابتداءً من عام 2019، ومن ثم في محافظات الأقصر، والإسماعيلية، وجنوب سيناء في 2021، وفي محافظتي السويس وأسوان.

وأكد أن خدمات الرعاية الصحية التي قدمتها المنشآت الصحية التابعة للهيئة في هذه المحافظات، شملت جميع مستويات الرعاية الطبية، بدءًا من الخدمات الأولية في وحدات طب الأسرة والمراكز الطبية الأولية، وصولاً إلى الخدمات الثانوية والثالثية في مستشفيات الهيئة. وتشمل هذه الخدمات أكثر من 3000 حزمة طبية وعلاجية متنوعة.

وأشار إلى أن الهيئة قدمت أكثر من 44 مليون خدمة طبية وعلاجية خلال الخمس سنوات الماضية، ما يعكس التزامها الدائم بتحسين جودة الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين بشكل فعال، وذلك تزامنًا مع الاحتفالات بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.

وختم رئيس الهيئة كلمته بالتأكيد على الجهود الجادة التي بذلها كافة العاملين في المنشآت الصحية بالهيئة في المحافظات، لتقديم خدمات صحية متكاملة وتلبية احتياجات المنتفعين من التأمين الصحي الشامل، والتي تتوافق مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية الهيئة ورؤية مصر 2030.

الاكثر قراءة