الأحد 30 يونيو 2024

مجلة حواء تحتفي بالعاصمة الإدارية الجديدة في ذكرى ثورة 30 يونيو

جانب من التكريم

أخبار27-6-2024 | 22:42

نظمت مجلة حواء برئاسة الكاتبة الصحفية سمر الدسوقي، وتحت إشراف رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال الصحفية الأستاذ عمر أحمد سامي، ورعاية النائبة البرلمانية الدكتورة صبورة السيد، احتفالية بذكرى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة، تحت عنوان " العاصمة الإدارية درة إنجازات ثورة ٣٠ يونيو"، حيث كرمت نخبة من مبدعي ورواد العاصمة الإدارية الجديدة.

بدأت الاحتفالية بكلمة لرئيس مجلس الإدارة الأستاذ عمر أحمد سامي، أكد فيها على ضرورة استلهام روح ثورة يونيو المجيدة في استكمال مسيرة العمل والبناء في الجمهورية الجديدة، وهي الروح التي تعمل بها ومن خلالها مؤسسة دار الهلال الصحفية بل وتعكسها كافة مطبوعاتها.

وتحدثت الكاتبة الصحفية سمر الدسوقي رئيس تحرير مجلة حواء، عن دور ثورة 30 يونيو في المضي قدما في عملية البناء والتنمية، وكيف أن العاصمة الإدارية كمشروع قومي عملاق هي احد أبرز إنجازاتها، مؤكده على ضرورة مواجهة الشائعات التي تستهدف هذا المشروع، والعمل  على إبراز أهميته في جذب المزيد من الاستثمارات، وإتاحة فرص العمل  وتقديم صورة حضارية راقية تليق بالوطن.

من جانبها، تطرقت النائبة البرلمانية الدكتورة صبورة السيد عضو مجلس النواب، إلى  دور ثورة يونيو  في الحفاظ على الوطن والخروج به من  فترة زمنية صعبة عاشها، مشيرة إلى أهمية العاصمة الإدارية الجديدة، ودورها في دعم الاقتصاد الوطني وإتاحة  فرص استثمارية واعدة، وتنشيط السوق العقاري، والحد من الازدحام في العاصمة.

من جهته، تطرق لواء أ.ح شعبان ضاحي المدير التنفيذي للعاصمة إلى مراحل بناء العاصمة الإدارية وتطورها، وما تتضمنه من أحياء ومقار حكومية، ودور الرواد الأوائل من فرق العمل والإنشاء فيها ومدي تميزها ووصولها إلى مرتبة التميز بل والتفوق على العديد من المشروعات النظيرة.

كما عرضت الدكتورة حنان موسى وكيل وزارة الثقافة الأنشطة التي نظمتها وزارة الثقافة لبعض النشء في العاصمة، وذلك في اطار تنمية روح الانتماء والولاء لديهم، بعدها تم عرض فيلم تسجيلي عن العاصمة الإدارية من إنتاج إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة.

واختتمت الاحتفالية بتكريم اللواء ا.ح شعبان ضاحي المدير التنفيذي للعاصمة الإدارية، واللواء ماجد محمد عبد الحميد نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، والمهندس عمرو عبد السميع  المنسق العام للعاصمة الإدارية بوزارة الإسكان، والمهندس أحمد رمضان مدير عام مشروعات دار الهندسة، واسم المرحوم المهندس عمرو عبد الله مدير مشروعات القاهرة الكبري أوراسكوم، والإعلامية الكبيرة والدكتورة أماني محمود كبير مذيعين بالتليفزيون المصري مقدمة الحفل.