الأربعاء 25 سبتمبر 2024

البرود الجنسي الزائف حقيقة أم خيال؟

27-2-2017 | 00:49

هبة رجاء

هل سمعت عن البرود الجنسي الزائف؟  قد يستغرب البعض هذه الجملة أو هذا التعبير ولكنه موجود بالفعل.

أشارت إحدى الشركات المصنعة للمستحضرات والألعاب الزوجية إلى هذا النوع من البرود الذي قد يحدث لأحد طرفي العلاقة، ويقصد به فقدان القدرة علي الاستجابة والتفاعل الجنسي مع الشريك أثناء العلاقة الجنسية، مثله مثل البرود الجنسي المتعارف عليه، غير أن هذا يحدث بشكل مؤقت ودون سبب عضوي.

وعن أسباب هذا البرود الزائف:

إصابة أحد طرفي العلاقة بالتوتر أو الإجهاد الجسدي ، حيث إن الأجهاد والإرهاق الجسدي قد يسبب عدم القدرة على الوصول للنشوة، وبالتالي يصاب الطرف الآخر بالإحباط ويخرجه من حالة الاستجابة الجنسية ويعيقه عن الاستمرار والتجاوب مع شريكه مسببا حالة من البرود الجنسي المؤقتة.

إهمال النظافة الشخصية، قد يكون سبب نفور الشريك الآخر من العلاقة أو تجعله على الأقل لا يتجاوب ويصاب بنوع من الرفض الداخلي يظهر في صورة انعدام للاستجابة الجنسية.

عدم وضع كلمة المداعبة أو الاستثارة الجنسية في قاموس أحد طرفي العلاقة خاصة الزوج الذي يعرف عنه أنه دائم البدء في العلاقة، فعدم المداعبات واستثارة الطرف الآخر والعمل على إقامة علاقة خالية من المشاعر تجعل الطرف المفتقد له للاستثارة غير قادر على التأقلم في العلاقة نافرا منها بل قد نصيبه بخيبة تصل إلى البرود الجنسي الزائف.

لذا على طرفي العلاقة تلافي هذه الأخطاء وبالتالي تلافي حدوث مثل هذا البرود الزائف.