الثلاثاء 21 مايو 2024

نصائح للحفاظ على منزل نظيف لأطول فترة ..!

19-1-2017 | 11:12

 

يعتبر تنظيف المنزل من أكبر الأعباء التي تواجه الكثير منا خاصة أنها لا تنتهي وتجدد يوميا، فإليكِ مجموعة من النصائح طرحها موقع "life hack" المتخصص في أسلوب الحياة، لتستمتعي بمنزلك نظيفا ومرتبا طوال الوقت ممكنة. 

 

منع الأتربة

عليك أولا أن تضعى سجادة صغيرة أمام كل باب من أبواب المنزل خاصة الأبواب الخارجية، ويفضل أن تكون سميكا حتى تمتص الأتربة والأوساخ العالقة فى الأحذية، وأخري صغيرة أمام كل غرفة من غرف المنزل حتى تضمني بقاء البيت نظيفا دائما،خاصة أن تنظيفها غاية فى السهولة لأنكِ فقط ستقومين  لصغر حجمها.

 

الورق المجفف السميك 

عليك باستخدام هذة النوعية من الورق المجفف فهو سهل في تنظيف الأسطح الخشبية وبسيط في الاستخدام، ويترك الأسطح لامعة وبراقة.

 

لا للفوضى

ثالثًا عليك بالتخلص من "الكراكيب" والأجهزة المعطلة والأشياء غير المستخدمة كل فترة حتى لا تزحم خزانتك وتكون مأوى للفئران والحشرات ولا تستسلمي للفوضى فعليك بتنظيم كل شيء أولا بأول حتى لا تتراكم عليك الأعباء.

 

تنظيف الملابس

وأما عن تنظيف الملابس فما عليك سوا أن تضعى "شبكة غسيل" في كل غرفة وعندما تمتلئ ضعيها في الغسالة مباشرة دون الحاجة لفرزها وتراكم الملابس المتسخة في سلة الغسيل.

 

اتركي مكانك نظيفا

ضعي في كل مكان فى المنزل أدوات تنظيف سريعة كالإسفنج والورق المبلل المعطر والبخاخات سريعة التنضيف واحرصي على تنظيف كل شيء فور استخدامه مباشرة، خاصة طاولات المطبخ وأواني الطهي، وكذلك قومي بتنظيف الحمام بعد الاستحمام حتى لا يتراكم فيه الصابون، ويصعب تنظيفه بعد ذلك.

 

وأخيرًا قومي بتحديد يوم في الأسبوع للتنظيف المنزل بالكامل حتى يبقى منزلك نظيفا ومرتبا طول الوقت.