الأربعاء 22 مايو 2024

القوى العاملة: توفير 80 فرصة عمل لأقباط سيناء بالإسماعيلية

27-2-2017 | 08:32

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم، بدء تسليم 80 فردا من الإخوة الأقباط من أهالي شمال سيناء عملهم بمصانع وشركات القطاع الخاص بمحافظة الإسماعيلية ، وتوفير وسيلة مواصلات ذهابا وإيابا من مكان الإقامة إلى العمل تيسيرا وتسهيلا عليهم.

وقال "سعفان": إن فرص العمل التي تم توفيرها للإخوة الأقباط ستكون وفقا لمؤهلاتهم وحسب التخصصات والحرف التي كانوا يعملون بها في العريش قبل وصولهم إلى الإسماعيلية.

وأشار إلى أن مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية جمال السيد البغدادي ، قام بزيارة كنيسة الأنبا أنطونيوس ،والتقى القس يوسف ، وبطرس وعرض عليهما ما تم توفيره من فرص العمل للإخوة المسيحيين من أبناء العريش، كما قام فريق عمل آخر بعمل حصر للراغبين في العمل من 82 أسرة مكونة من 350 فردا جاءوا من سيناء،وأظهر هذا الحصر احتياج 80 فردا للعمل .

وتابع الوزير، أنه كلف مدير المديرية -أيضا- بعمل حصر للعمالة غير المنتظمة من هذه الأسر ، تمهيدا لتسجيلهم في قاعدة البيانات الخاصة بهذه العمالة بالمديرية ، حتي يستفيدوا من الرعاية الاجتماعية والصحية التي تقدمها وزارة القوى العاملة طبقا للائحة العمالة غير المنتظمة طبقا القرار الوزاري المنظم لهذا العمل .

وكان الوزير قد وجه في وقت لاحق، مدير المديرية بتشكيل 3 لجان برئاسته على الفور، والتوجه بها إلى أماكن إقامة أسر الأخوة الأقباط النازحين من شمال سيناء ببيت الشباب الدولى، واستراحة مركز التأهيل المهنى، والكنيسة الإنجيلية بمدينة المستقبل بالإسماعيلية، والتواصل معهم لعمل حصر شامل لكل الراغبين منهم فى العمل، وتوفير فرص عمل مناسبة لهم بالقطاع الخاص كل حسب مهنته.

ويتابع "سعفان" هذه التكليفات للتأكد من توفير فرص العمل للراغبين، وتسهيل كافة الإجراءات وتذليل أية عقبات أمامهم.