الأربعاء 15 مايو 2024

عادات صحية يجب القيام بها يوميًا

19-1-2017 | 11:20

الحفاظ على الصحة والجمال هدف رئيسي لمعظم السيدات، لذلك هناك بعض العادات اليومية البسيطة التي سيساعدك الالتزام بها يوميًا في الحصول على جسد صحي و حياة أفضل مثل:

◄النوم في العاشرة ليلًا:

يؤكد الخبراء أن أنسب أوقات النوم يتراوح من العاشرة مساءً و حتى منتصف الليل، و أن السهر لبعد منتصف الليل يعرض الجسم لمشاكل وأمراض القلب والأوعية الدموية؛ لذلك احرصي دائمًا على إنجاز جميع أعمالك المنزلية مبكرًا والاسترخاء والنوم في العاشرة مساءً.

◄التنفس بعمق:

صرح الخبراء أن التنفس بعمق والتأمل والابتعاد قدر الإمكان عن الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تسبب التوتر والقلق يعزز من عمل الجهاز المناعي، وينظم مستوى السكر في الدم، وبالتالي يقي من العديد من الأمراض، فحاولي قدر الإمكان الحفاظ على هدوءك مهما صادفتك المشكلات.

◄العلاقات الاجتماعية:

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم علاقات اجتماعية جيدة يتمتعون بصحة أفضل، وتزداد معدل سنوات عمرهم، فاحرصي دائمًا على توطيد علاقاتك الاجتماعية بأهلك و أصدقائك وتبادل الحديث معهم، وتنظيم دعوات من وقت لآخرح لأن ذلك له دور كبير في تخفيف التوتر.

◄تناول المكسرات و ممارسة الأنشطة الرياضية:

هذه من الأشياء التي تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على الصحة ووقاية القلب من الأمراض. فتناولي المكسرات بانتظام واجعلي الذهاب للجيم إحدى أولوياتك وليس خياراتك الثانوية.

◄الضحك:

الضحك يقوي الذاكرة و يعالج التوتر والقلق، لأنه يحفز إفراز هرمون الإندروفين ويعزز حرق الدهون بالجسم، فيمكنك مشاهدة مسلسل كوميدي يوميًا كجزء من روتينك.

◄الطبخ:

الابتعاد عن الوجبات السريعة والأكلات الجاهزة سيسهم في تحسين صحتك العامة، فهذه المأكولات الجاهزة تسبب أمراض ارتفاع ضغط الدم والسمنة وأمراض القلب، فتحكمي في نمط حياتك واعتمدي على الطبح بمنزلك، لأنه يمكنك تحديد جودة ونوع العناصر الغذائية التي يتناولها أفراد عائلتك، وإذا كنتِ تشعرين بالكسل قومي بطلب خدمة توصيل الخضار والفواكة لمنزلك واطبخيها بنفسك.

الخروج والتنزه:

يؤكد الخبراء أن الخروج والتنزه يعزز من إفراز فيتامين «D» الضروري لصحة العقل وقوة العظام، و صرح الخبراء أن الخروج للحدائق و الأماكن الخضراء أفضل كثيرًا مقارنة بالخروج لشوارع المدينة المزدحمة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air