الأحد 30 يونيو 2024

افتتاح جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات التعاون الإسلامي بمعرض سوق الإنتاج التكنولوجي في تونس

جانب من الافتتاح

عرب وعالم28-6-2024 | 09:15

دار الهلال

افتتح الدكتور منصف بوكثير، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الوزير بالنيابة لشؤون الثقافة في تونس، جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي (أوسبو) في المعرض التكنولوجي وسوق البرامج المصاحب للدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي نظمه اتحاد الإذاعات العربية في تونس خلال الفترة من 26 إلى 29 يونيو 2024.

حضر الافتتاح كل من محمد بن فهد الحارثي، الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة العربية السعودية ورئيس اتحاد الإذاعات العربية، والدكتور عمرو الليثي، رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، بالإضافة إلى المهندس عبدالرحيم سليمان، المدير العام لاتحاد الإذاعات العربية، وعدد من المسؤولين ونجوم الفن والإعلام المشاركين في المهرجان.

قدم الدكتور عمرو الليثي نظرة عامة للوزير التونسي على جهود الاتحاد في تعزيز التبادل الإذاعي والتلفزيوني بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، خلال افتتاح وحدة المحتوى المتخصصة في بث المواد الإعلامية عبر الشبكة السحابية. كما أشار إلى إنجازات أكاديمية "أوسبو" في تطوير مهارات الإعلاميين في الدول الأعضاء، والدورات التخصصية التي تقدمها.

جناح الاتحاد في المهرجان حظي بإقبال كبير من قبل زوار المعرض، حيث عرضت مجموعة من المبادرات التي تمثل عمل الاتحاد والخدمات التي يقدمها للدول الإسلامية.