الإثنين 1 يوليو 2024

تستضيف المواهب الفنية بكافة المجالات المختلفة.. تفاصيل مبادرة «الثقافة حياة»

مبادرة الثقافة حياة

ثقافة28-6-2024 | 18:27

إسلام علي

تنطلق مبادرة "الثقافة حياة"، الخميس المقبل 4 يوليو، من قصر ثقافة الزقازيق، بالشرقية، وذلك تفعيلًا لبروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة، ومؤسسة "مصر الخير"، والهادف لاكتشاف ودعم وتنمية المواهب الفنية في مختلف المحافظات.

 وسيقام حفل تدشين المبادرة، على مسرح قصر ثقافة الزقازيق، عرضًا لفيلم قصير عن رؤية المبادرة وبرنامجها، وبالإضافة إلى العديد من عروض الفنون الشعبية، وعرضًا لفيلم وثائقي عن تراث و فنون ورموز الأدب والثقافة بمحافظة الشرقية، إنتاج المركز القومي للسينما، وتشتمل الفعاليات على إقامة معرض للفنون التشكيلية، ومعرض للحرف التراثية، ومتحف جوال.

وسوف تختار المبادرة أفضل المخرجات لنتاج هذه الورش للمشاركة في أعمال وفعاليات متقدمة، والتي سوف تُعرض ضمن الحفل الختامي للمبادرة، منها: "إصدار كتاب قصصي مجمع لأفضل 30 قصة، أفضل عرض مسرحي، إقامة معرض فني لأفضل 5 أعمال بالفنون التشكيلية والمجالات التراثية، أفضل 5 أفلام موبايل".

وجديربالذكر، أن المبادرة سوف تستضيف المواهف الفنية في عدة مجالات ومنها:الحرف التراثية، والكتابة الإبداعية، والفنون التشكيلية، والمسرح، وصناعة أفلام الموبايل بصورة حديثة، وذلك من خلال تقديم وتنظيم حزمة من الورش التدريبية المتخصصة للموهوبين في هذه المجالات.