الإثنين 1 يوليو 2024

بالتزامن مع مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. خبيرة: المؤتمر يرسم خارطة طريق جديدة للمستقبل

مؤتمر الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر

اقتصاد28-6-2024 | 22:18

أنديانا خالد

بالتزامن مع انطلاق مؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي السبت المقبل.. قالت الدكتورة وفاء علي، استاذ الاقتصاد والطاقة، إن المؤتمر المصري الأوروبي يرسم خارطة طريق جديدة لشراء المستقبل، مشيرة إلى أن مشاركة القطاع الخاص بفعالية سيكون من خلال مشاركة تمثل أداة جديدة لتفعيل الأدوات الجيواقتصادية لمصر.

وتابعت أن المؤتمر المصري الأوروبي يعد شهادة نجاح الدبلوماسية الاقتصادية وحالة الزخم الاقتصادي في وقت تتغير وتتبدل فيه الخرائط الاقتصادية على مستوى العالم.

وأضافت خلال حديثها لبوابة "دار الهلال"، أن حضور رئيسية المفوضية الأوروبية اورسولا ڤوندر لاين، بمثابة تقدير لدور مصر في دعم الاستقرار والأمن في المنطقة وحائط صد للاتحاد الأوروبي في أهم ملفين الهجرة غير الشرعية وملف الارهاب العابر للحدود.

وتابعت أن المفوضية الأوروبية تقدر دور مصر كبوابة العبور للقارة الأفريقية للاستفادة من اتفاقيات التجارة والصناعة بالإضافة إلى تفعيل الشراكة الاستراتيجية الشاملة بتمويلات ملياريه تعتبر علامة فارقة في تاريخ التمويلات مع شركاء التنمية الثنائيين ومتعددي الأطراف.

وأشارت إلى أنه من المنتظر استقبال استثمارات كبيرة في ملفات دراستها بعناية فائقة يأتي علي رأسها الهيدروجين الأخضر والنقل المستدام والأدوية والتصنيع الزراعي، فمن يستثمر في مصر يربح الان وسيربح مستقبلا.