الإثنين 1 يوليو 2024

توقيع عقود استثمارية تزيد قيمتها على 16 مليار دولار على هامش معرض الصين - أوراسيا

معرض الصين ـ أوراسيا

عرب وعالم29-6-2024 | 11:32

دار الهلال

شهدت مدينة أورومتشي، حاضرة منطقة شينجيانج الويغورية ذاتية الحكم في شمال غربي الصين، التوقيع على 40 مشروعا باستثمارات إجمالية تزيد على 118.48 مليار يوان (نحو 16.62 مليار دولار أمريكي) خلال فعالية أقيمت على هامش معرض الصين - أوراسيا الـ 8.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم /السبت/، أن حكومة أورومتشي استضافت الفعالية التي تسلط الضوء على تطوير منطقة أورومتشي الفرعية لمنطقة التجارة الحرة التجريبية الصينية (شينجيانج)، وحضرها أكثر من 300 ممثل من 200 شركة و10 غرف تجارية.

وقال ياكوب بايدولا، عمدة أورومتشي" إنه مع إنشاء منطقة التجارة الحرة التجريبية الصينية (شينجيانج) في أورومتشي، أصبحت المدينة نقطة ساخنة للاستثمار والأعمال".

وتشمل المشروعات، العديد من الصناعات، بما في ذلك الطاقة الجديدة والمواد الجديدة وصناعات الطاقة والكيماويات والإلكترونيات وصناعة الإلكترونيات والمعلومات، وصناعة معالجة المنتجات الزراعية والخدمات اللوجستية والمعدات المتطورة والطب الحيوي.

وتم إنشاء منطقة التجارة الحرة التجريبية الصينية (شينجيانج) رسميا في نوفمبر 2023، باعتبارها المنطقة الحرة التجريبية الأولى في المناطق الحدودية الشمالية الغربية للصين، ومنذ ذلك الحين، شرعت المنطقة في تنفيذ مجموعة من مبادرات الإصلاح؛ ما يمثل بداية قوية لتطويرها.

ومن المخطط أن يستمر معرض الصين - أوراسيا الـ8، تحت عنوان "فرص جديدة لطريق الحرير، حيوية جديدة للتعاون الأوراسي"، حتى يوم الأحد المقبل، وقد اجتذب أكثر من 1900 مشارك من 50 دولة ومنطقة ومنظمة دولية، وعرض أكثر من 6 آلاف نوع من المنتجات.