الإثنين 1 يوليو 2024

«الفيزياء شديدة الصعوبة والتاريخ سهل».. أبرز آراء طلاب الثانوية العامة عن الامتحانات

طلاب الثانوية العامة

تحقيقات29-6-2024 | 13:34

محمود غانم

رصدت بوابة "دار الهلال" آراء مجموعة من طلاب الثانوية العامة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ، اللذين عقدا، صباح اليوم السبت، ضمن أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد طلاب الشعبة العلمية، في حديثهم لـ"دار الهلال"، على أن امتحان الفيزياء كان في غاية الصعوبة، فضلًا عن أن الوقت المخصص للامتحان لا يتناسب معه.

في حين، أكد طلاب الشعبة الأدبية، في حديثهم لـ"دار الهلال"، على أن امتحان التاريخ كان على درجة من السهولة، لكنه يتضمن بعض الخدع.

وحول امتحان الفيزياء، قال الطالب يوسف فايز، المقيد بالشعبة العلمية، إن لجان الامتحانات تفتقر إلى التهوية، وهذا يجعل الأمر غاية في الصعوبة علينا، بالإضافة إلى أن ورقة الإجابة لا تحتوي على مساحة تتيح كتابة كافة الخطوات، مؤكداً على أن الإمتحان كان في غاية الصعوبة، خصوصاً الأسئلة التي تتعلق بالفيزياء الحديثة، مطالباً بتحقيق السهولة في الإمتحانات المقبلة.

وفي هذا الإطار، قال الطالب عبد الرحمن محمود، المقيد بالشعبة العلمية، إن امتحان الفيزياء كان يتضمن على بعض النقاط غاية في الصعوبة، حتى بالنسبة لطالب المتوسط، موضحاً أن أصعب ما في الامتحان كانت الأسئلة المقالية، بالإضافة إلى أن الأسئلة الاختيارية كانت تتضمن بعض النقاط الصعبة، سائلاً المولى -عز وجل- أن يرزقهم التوفيق.

من جهته، أكد الطالب أحمد خطاب، المقيد بالشعبة العلمية، على أن امتحان الفيزياء كان شديد الصعوبة، مضيفاً:" تخصص الفيزياء يفتقر إلى أساتذة على درجة من الكفاءة".

وفي السياق ذاته، أكد الطالبين بدر محمد، وعبد الجليل أحمد، المقيدين بالشعبة العلمية، على أن امتحان الفيزياء جاء في غاية الصعوبة، إذ يحتاج إلي كثير من الوقت والتفكير.

في غضون ذلك، إن الوقت المخصص للامتحان الفيزياء، لا يتناسب مع صعوبته، مردفًا:" أنه يشعر أن مجهوده طوال العام قد ضاع"، مطالبًا بأن تأتي الامتحانات المقبلة تتناسب مع الوقت المخصص لها.

 امتحان التاريخ

قال الطالب محمد إسلام، المقيد بالشعبة الأدبية، إن امتحان التاريخ كان يتضمن على بعض الخدع، حيث لم يكن بالسهل، لافتًا إلى ضياع وقت من زمن اللجنة لأسباب تتعلق بأمور تنظيمية، مثل دخول اللجان، مطالباً بتحقيق السهولة فيما هو قادم من الامتحانات.

في حين، لم يتردد الطالب يوليوس سعد، المقيد بالشعبة الأدبية، في القول بأن امتحان التاريخ جاء على درجة من السهولة، في جميع جزيئاته، مطالباً بأن تأتي الامتحانات على ذلك القياس 

كذلك أكد الطالب محمد علي، المقيد بالشعبة الأدبية، على سهولة امتحان التاريخ، متمنياً أن تكون الامتحانات المقبلة على غراره، قبل أن يضيف:" الامتحان جاء بدرجة متوسطة".