الإثنين 1 يوليو 2024

غدًا الأحد.. عرض أوبريت فني حول ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا

احتفالية ثورة 30 يونيو

ثقافة29-6-2024 | 13:42

فاطمة الزهراء حمدي

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، غدًا الأحد، احتفالية فنية بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، تحت رعاية نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ضمن الاحتفالات التي تقدمها وزارة الثقافة، وذلك في الثامنة مساءٍ، بالمركز الثقافي بطنطا.

تبدأ الاحتفالية تقديم بديفيله فني مستوحى من مصر القديمة استقبالا للحضور، وافتتاح معرض فني لمواهب المركز حول إنجازات الدولة المصرية، يأتي ذلك تزامنًا مع مرور 6 أعوام على افتتاح المركز.

يتضمن الحفل عددا من الفقرات الفنية ومن بينها: عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات الدولة، وعروض راقصة لمواهب فصل الباليه بعنوان "تحيا مصر".

يعرض أوبريت فني حول ثورة 30 يونيو تأليف الشاعر مسعود شومان، وإخراج محمد صابر، وبطولة أطفال برنامج "مواهبنا مستقبلنا" من  إقليم غرب ووسط الدلتا، حيث نظمت هيئة قصور الثقافة  هذا البرنامج لاكتشاف ودعم الموهوبين في الأقاليم في المجالات الفنية المختلفة.

وفي ختام الحفل تقدم فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية، بقيادة هيثم بسيوني، فقرات غنائية وطنية.

تقام الاحتفالية بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية والإدارة العامة لرعاية المواهب، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وتتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.