الإثنين 1 يوليو 2024

وزارة العمل: ندوة للتوعية باشتراطات السلامة والصحة المهنية في القطاع الصحي بالقاهرة

وزارة العمل

أخبار29-6-2024 | 15:53

دار الهلال

نظمت إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية العمل بمحافظة القاهرة، عبر مكتب عمل الساحل، فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" التي أطلقتها وزارة العمل بهدف نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة.

تمت هذه الفعاليات في مقر مستشفى مارمرقس بشبرا، ضمن سلسلة من الندوات التي تنظمها المديرية لتوعية العاملين في المستشفيات بمخاطر بيئة العمل الفيزيائية والميكانيكية والبيولوجية.

تأتي هذه الجهود في إطار التزام المديرية بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، بهدف الحد من الحوادث والإصابات وتعزيز الوعي بأهمية السلامة في مكان العمل وحماية المنشآت من المخاطر المحتملة.

كما تسعى المديرية من خلال أجهزتها التابعة إلى رفع مستوى الوعي بإجراءات ومعايير السلامة والصحة المهنية في جميع المنشآت بالمحافظة.

أوضح أحمد عزاز، مدير مديرية العمل بالقاهرة، في تقريره للوزارة، أن الجهود المبذولة تأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة لحماية الأفراد والممتلكات من المخاطر داخل أماكن العمل.

وأكد مدير المديرية استمرار جهود المديرية ومكاتبها التابعة في تطبيق أحكام القانون داخل المنشآت المختلفة في المحافظة في مختلف قطاعات العمل.

وأشار إلى حضور فيولا سامي، مفتش سلامة وصحة مهنية بمكتب عمل روض الفرج، بالندوة بحضور مدير المستشفى، مؤكدًا على أهمية استمرار تنظيم ندوات التوعية في مختلف المنشآت المنتشرة في المحافظة، بهدف حماية ورعاية العمال والمنشآت في آن واحد.