الثلاثاء 2 يوليو 2024

لسلامتك وحمايتك.. 6 نصائح يجب اتباعها خلال ممارستك رياضة المشي

نصائح لرياضة المشي

سيدتي30-6-2024 | 09:05

عزة أبو السعود

تفضل الكثيرات  من الفتيات ممارسة التمارين الرياضية وخاصة المشي  لمسافات طويلة، لأجل الحفاظ على لياقتهن وليونتهن،  دون إدراكهن أهم الأمور الواجب إتباعها لضمان سلامتهن وحمايتهن، وفيما يلي إليك في السطور التالية أهم النصائح التي يمكنك إتباعها للحفاظ على سلامتك في أثناء ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة بمفردك وفقا لما نشره موقع city magazaine" "..

1- خططي لمسارك مقدما:

قبل الذهاب  إلي الركض أو المشي لمسافات طويلة، يجب عليك التخطيط لمسارك بعناية، واختاري طريقا محدد وتجنبي  المناطق غير المألوفة أو سيئة الإضاءة، والبعيدة عن مكان منزلك بكثير، و تأكدي  أيضا من توقعات الطقس ، وتجنبي النزول في أوقات ذروة الصيف، وكوني علي استعداد   للتغيرات المحتملة في الظروف الجوية.

2 – عرفي غيرك طريق نزولك:

 يجب عليك قبل الخروج، أن تخبري أحد أفراد العائلة، أو الأصدقاء، بمسارك والوقت المقدر للعودة، وبهذه الطريقة، سيعرف شخص ما  مكانك، ويمكنه اتخاذ الإجراء اللازم إذا لم تعودي في الوقت المحدد، وهذا ضمان لحمايتك وسلامتك.

3 -  احمل المستندات الشخصية ومعلومات الاتصال:

يجب عليك قبل المغادرة من المنزل لممارسة التمرين، أن تحملي معك دائمًا بطاقة الهوية، و الهاتف ومعلومات الاتصال في حالات الطوارئ،  هذا مهم بشكل خاص إذا تعرضت لحادث أو كنت  بحاجة إلى مساعدة.

4 - استخدمي  تطبيقات التتبع:

لحمايتك وسلامتك من الطريق يمكنك استخدام تطبيقات التتبع، أو الأمان الخاصة التي تتيح لكي مراقبة موقعك في الوقت الفعلي، وإرسال إشعارات إلى أحبائك في حالة حدوث مشكلات.

 5 - تجنبي استخدام سماعات الرأس:

 لحمايتك وسلامتك من الطريق،  تجنبي استخدام سماعات الرأس التي يمكن أن تقلل من إدراكك للأصوات المحيطة، مثل أصوات السيارات أو مكالمات المساعدة، وإذا كان يجب عليك الاستماع إلى الموسيقى، فاستخدمي سماعة أذن واحدة فقط أو اخفضي مستوى الصوت.

6  - استمعي إلي  جسدك ومشاعرك:

إذا شعرتي  بالتعب أو الضعف أو الألم غير المعتاد أثناء ممارسة التمارين الرياضية، فيجب عليك التوقف  فورًا واطلبي  المساعدة، لذا استمعي إلى جسدك ولا تدفعي  نفسك إلى ما هو أبعد من حدودك، لأن ذلك قد يؤدي إلى إصابة خطيرة.