الثلاثاء 2 يوليو 2024

وزير المالية: تعزيز التعاون مع «الأمم المتحدة الإنمائي» لدعم فرص التمويل الأخضر والمستدام

وزير المالية

أخبار30-6-2024 | 09:48

دار الهلال

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أن مصر تتطلع إلى تعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بهدف دعم فرص التمويل الأخضر والمستدام، وذلك تماشياً مع جهود الدولة المستمرة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر، معربا عن أمله في أن يساهم هذا التعاون في دفع مشروعات التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة.

وجاءت هذه التصريحات خلال لقاء ثنائي بين وزير المالية ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عبدالله الدردري، على هامش مشاركتهما في مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي، الذي يحظى برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار الوزير إلى أن مصر تسعى أيضاً إلى تعميق التعاون في تطوير أدوات التمويل لدعم برامج الإصلاح الهيكلي التي تعزز النمو الاقتصادي.

وأكد على أنه تم اتخاذ خطوات كبيرة لتحسين مناخ الاستثمار وجعله أكثر تنافسية إقليمياً ودولياً، من خلال سياسات داعمة وبنية تحتية متطورة تستوعب النشاطات الاقتصادية الجديدة والاستثمارات التوسعية.

ومن جانبه، أكد عبدالله الدردري استعداد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتقديم الدعم في مجال إدارة الدين لتخفيضه وتخفيف أعبائه، معرباً عن استعداده لتطوير برامج تعزز من مستوى وجاذبية الكفاءات وتنمية المهارات في مجال إدارة المالية العامة بمصر.